عادي

ماهو سر اختيار سافينيو رقم رياض محرز في مانشستر سيتي؟

10:50 صباحا
قراءة دقيقتين
سافينيو يحمل قميص جيرونا
متابعة: ضمياء فالح
سلطت الصحافة الضوء على أولى صفقات مانشستر سيتي الصيفية البرازيلي سافينيو القادم من نادي جيرونا الإسباني، أحد الأندية المنضوية في مجموعة سيتي لكرة القدم، مقابل 33.7 مليون استرليني. وانضم الجناح (20 عاماً) لمجموعة سيتي في 2022 قادماً من أتلتيكو مينيرو البرازيلي، لكنه لم يلعب بقميص تروا الفرنسي، الهابط للدرجة الثالثة، مطلقاً وأعير الموسم الماضي لجيرونا الإسباني.
وعلق سافينيو على انتقاله لملعب الاتحاد: «أهم ما يميزني هو اللعب بسعادة وجعل المشجعين ينهضون من مقاعدهم من الدهشة، أحب المواجهات الفردية والتمريرات الحاسمة وتسجيل الأهداف».
وسجل سافينيو لجيرونا 9 أهداف وصنع 10، ونجح 104 مرات في المواجهات الفردية وهو أكثر بـ18 مرة من منافسه الأقرب نيكو ويليامز نجم أتلتيك بلباو، وساعد الجناح البرازيلي فريقه جيرونا للتأهل لمسابقة دوري أبطال أوروبا لأول مرة في تاريخ النادي كما اختير ضمن تشكيلة فريق الليغا الموسم الماضي.
نشأ سافينيو في مزرعة أبقار في ساو ماتيوز على الساحل الشرقي للبرازيل ويقول: «عشت دوماً في المزرعة وأحب روتين الحياة الهادئ ثم فجأة انتقلت لأتلتيكو مينيرو بسن الـ10. جاء الكشافة وأبلغوني برغبة النادي بشرائي، ذهبت وحدي في أول زيارة للنادي ثم جاءت والدتي وبقيت معي حتى سن الـ18».
ويمتلك مانشستر سيتي فريق كشافة مميزاً للبحث عن المواهب في أمريكا اللاتينية ما منحه أفضلية في سوق التنقلات هناك ومع تفضيل مدربي الأندية الإنجليزية الآن تخصيص لاعب لمراقبة نجم الخصم تبرز الحاجة لجناح يستطيع هزم مراقبه. ويملك سيتي لاعباً من هذا النوع وهو جيريمي دوكو والآن سيكون سافينيو إضافة مميزة يراوغ دفاع الخصم ويتلاعب بالصفوف ويسرع بالكرة نحو الشباك. يستطيع سافينيو اللعب في يسار الجناح ويمينه لكنه يفضل اليمين كي يدخل منطقة الجزاء بقدمه اليسرى الأقوى.
الطريف أن اسم الجناح البرازيلي هو سافيو موريرا دي أولفييرا وحمل اسم سافيو على القميص في أتلتيكو مينيرو وتروا، لكن مشجعي جيرونا أطلقوا عليه اسم «سافينيو» (مصغر سافيو ) والتصق به الاسم في بداية مسيرته الدولية مع المنتخب بمباراة الفوز على إنجلترا 1- صفر في مارس / آذار الماضي وعلق الجناح: «تغير اسمي بعدما كتبوا على قميص المنتخب سافينيو. الناس في جيرونا يعرفوني باسم سافينيو رغم أنه كان مكتوباً على القميص «سافيو» لذلك قلت لمانشستر سيتي اكتبوا سافينيو وأرجو أن يجلب هذا الحظ لي هنا كما فعل في جيرونا».
اختار سافينيو قميص نجم سيتي السابق الجزائري رياض محرز ( 26 ) وعلق: «لا أريد من الناس أن يقارنوني به، أنا هنا فقط لأظهر مهاراتي لكنني أحبه كثيراً وأحب طريقة لعبه وهو ملهم ولهذا اخترت رقمه. أنا فعلاً سعيد بهذا».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mtdznkv9

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"