عادي

الأردن.. مهرجان جرش ينطلق الأربعاء

17:00 مساء
قراءة دقيقتين
جرش

عمان (أ ف ب)

تنطلق الدورة الثامنة والثلاثون لمهرجان جرش الأردني للثقافات والفنون الأربعاء بمشاركة فرق فنية محلية وعربية وأجنبية. ويشارك في المهرجان فنانون أردنيون كعمر العبداللات ومكادي نحاس وديانا كرزون والمصرية عفاف راضي واللبناني مارسيل خليفة والسورية فايا يونان.

ويقام المهرجان بشكل رئيسي على مسارح مدينة جرش الأثرية (51 كم شمالي عمان) من 24 يوليو/ تموز الجاري إلى الثالث من أغسطس/آب المقبل، وفق ما أعلن المدير التنفيذي للمهرجان أيمن سماوي.

وقال سماوي إن «مهرجان هذا العام سيركز على اتجاهين، الأول الاحتفالات بمناسبة مئوية الدولة الأردنية، ومضي 25 عاماً على تولي الملك عبدالله الثاني سلطاته الدستورية، والثاني للتعبير عن التضامن الكامل مع الأهل في قطاع غزة».

وأضاف لقناة «المملكة» الرسمية أن كل برامج المهرجان الفنية والثقافية ستغني «للوطن وفلسطين ولغزة وللعروبة».

وأوضح سماوي أن الدورة الحالية لن تتضمن للمرة الأولى منذ 40 عاماً إقامة حفلات غنائية على المسرح الجنوبي، تضامناً مع قطاع غزة.

واشار المسؤول إلى أن ريع تذاكر الدخول سيُخصص للهيئة الخيرية الهاشمية الأردنية التي تتولى إرسال شاحنات محملة بالمساعدات الإنسانية إلى غزة وبشكل دوري.

وتابع أن صناديق ستُتاح لجمع التبرعات للهيئة فضلاً عن «تبرع 40 فناناً تشكيلياً أردنياً وعربياً وأجنبياً بإيرادات لوحاتهم لأطفال غزة سواء الذين يرقدون في المستشفيات الأردنية أو على أرض غزة».

ويتضمن برنامج المهرجان أيضاً حفلات لفرق شعبية وفلكلورية أردنية وعربية وأجنبية من بينها دار الأوبرا المصرية.

كذلك يشارك 130 شاعراً أردنياً وعربياً وعشرة فرق مسرحية و12 نحاتاً، وفرق تراثية وفنية وموسيقية وحرفية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4sry39uy

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"