عادي

خاف من افتضاح أمره فروّج لشائعة أرعبت سكان مدينة مصرية

17:53 مساء
قراءة دقيقة واحدة
1

الخليج – القاهرة

خاف أحد الأشخاص القاطنين بإحدى مدن القاهرة من افتضاح ارتكابه أفعالاً مجرمة مع 3 رجال آخرين، فاختلق شائعة وروّج لها لينشر الرعب بين أهل المدينة.

وكشفت وزارة الداخلية المصرية ملابسات تداول مقطع صوتي عبر تطبيق واتس آب، لأحد الأشخاص يحذر سكان مدينة الشروق، من قيام تشكيل عصابي بسرقة المنازل كرهاً عن المواطنين بعد تخديرهم وتكرار الحادث في أكثر من مكان.

وأوضحت وزارة الداخلية في بيان عبر منصات التواصل الاجتماعي، أن التحريات أثبتت عدم صحة الواقعة، واختلاقها بواسطة أحد الأشخاص، استعان بصديقه لتسجيل المقطع الصوتي، حتى لا يفتضح أمره بسبب ارتكابه أفعالاً مجرمة مع 3 أشخاص، استقبلهم داخل مسكنه، بعدما تعرف إليهم عبر إحدى منصات التواصل الاجتماعي.

وأشار البيان إلى دخول الرجل في خلاف مع ضيوفه انتهى بإقدامهم على تكبيله والاستيلاء على بعض محتويات الشقة؛ ومنها أجهزة كهربائية، هاتف محمول، وكمبيوتر محمول.

وتسبب خوف المجني عليه من الفضيحة في ترويجه للشائعة، بهدف تبرير سرقة منزله على يد المتهمين، الذين تم القبض عليهم واعترفوا بارتكاب الواقعة، ليتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وإحالتهم إلى النيابة العامة المصرية لاستكمال التحقيقات.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ds7j3nxc

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"