عادي

ثلاثة اجتماعات على هامش جلسة البرلمان العربي للطفل

17:55 مساء
قراءة دقيقتين

شهد المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة اجتماعات هيئة مكتب البرلمان العربي للطفل، ولجنتي حقوق الطفل والأنشطة والفعاليات، كلُ على حدة.

الاجتماعات التي عقدت على هامش انعقاد الجلسة الرابعة والأخيرة من الدورة الثالثة للبرلمان، تناولت محاور عدة منها أبرز مداخلات جلسته المخصصة لموضوع «المسؤولية الاجتماعية للعضو البرلماني».

حضر اجتماع هيئة مكتب البرلمان العربي للطفل رئيسته جنان الشريف، وحلا جهليل وهبة الله العلمي، النائبان الأول والثاني، وياسمينة مشيك،رئيس لجنة حقوق الطفل، و سلامة الطنيجي رئيس لجنة الأنشطة، ويمن عثمان الباروت الأمين العام للبرلمان.

وتطرق الاجتماع إلى أبرز أعمال البرلمان خلال الدورة الثالثة التي تواصلت على مدى سنتين في الشارقة، والورش والبرامج، ونتائج الدبلومات التي طرحت بالتعاون مع جامعة الشارقة.

واجتمعت لجنة الأنشطة برئاسة سلامة الطنيجي وبحضور حلا التوم وآلاء عوني ومنيرة البوسميط وياسمين عوكاشة وزينب محمد وسعود العيسى والياس المعني وسليم محمد وعبدالله المنصوري وجون دندن وسما وائل ومنن أنس وحيدر سليمان.

وناقش الاجتماع البرامج والورش التي نفذت وساهمت في تعزيز دور أعضاء وعضوات البرلمان، علاوة على أهمية مساهمتهم في بيئتهم ومدرستهم ومجتمعهم.

وأكدت اللجنة أن البرلمان نجح في تحقيق أهدافه من خلال تنظيم العديد من البرامج والورش والدبلوم المهاري في التأهيل البرلماني.

وعقدت لجنة حقوق الطفل اجتماعها برئاسة ياسمين ميشك وحضره محمد عزيز المنصوري وفاطمة أحمد الغض وسارة يوسف أحمد وسيد أحمد العياشي ولقمان يزيد وعبدالعزيز القحطاني ولجين العامري ونرسيان حسام، وسعود المطوطح وأحمد طارق الفرماوي وطه عمر ويامن خليل.

وركز الاجتماع على حقوق الطفل في مختلف السياقات، وتأكيد دور البرلمان في تعزيزها وتحقيقها.

في ختام الاجتماعات، قدمت هيئة المكتب واللجنتان الشكر والتقدير إلى صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، وأحمد أبو الغيط، أمين عام جامعة الدول العربية، على دعمهما المستمر للبرلمان وتعزيز دوره في خدمة الأطفال العرب.

وأكد أيمن عثمان الباروت أن هذه الاجتماعات لعبت دوراً حيوياً في تعزيز الحوار البناء بين الأعضاء، وتحقيق أهداف البرلمان في خدمة الطفولة العربية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3ebn84rm

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"