عادي

«سند» و«رولز رويس» تمكنان الكوادر الإماراتية من قيادة قطاع الطيران

12:37 مساء
قراءة دقيقتين
خلال إعلان البرنامج

أبوظبي: «الخليج»

وقعت مجموعة «سند»؛ اتفاقية تعاون نوعية مع شركة «رولز رويس»، في إطار مبادرات سند لتطوير الكوادر الوطنية، وبما يدعم تمكين الجيل القادم من قيادات قطاع الطيران في دولة الإمارات العربية المتحدة.

تم توقيع الاتفاقية بحضور عامر صديقي، رئيس مجلس إدارة مجموعة سند، وإسماعيل علي عبدالله، رئيس وحدة المجمّعات الاستراتيجية بقطاع الاستثمار في الإمارات بشركة مبادلة للاستثمار، وعمر علي أديب، نائب رئيس أول في شركة «رولز رويس»، وذلك خلال معرض فارنبورو الدولي للطيران 2024.

تهدف الاتفاقية إلى تزويد قادة المستقبل بالمهارات المتميزة في مجال عمليات صيانة وإصلاح وعمرة محرّكات الطائرات، بما ينعكس أثره على تعزيز جهود «سند» في تنمية المواهب والكوادر الإماراتية الرائدة على مستوى القطاع.

وبموجب الاتفاقية، ستقوم «رولز رويس» و«سند» ابتداءً من شهر سبتمبر/أيلول 2025 باختيار بعض المواهب المتميزة لدى «سند» من أصحاب الإمكانات القيادية المميزة، للانضمام إلى فريق «رولز رويس» في المملكة المتحدة في برنامج مدته ستة أشهر.

  • آفاق جديدة

وقال إسماعيل علي عبدالله، رئيس وحدة المجمّعات الاستراتيجية بقطاع الاستثمار في الإمارات بمبادلة للاستثمار: ترسخ هذه الشراكة الداعمة، مكانة أبوظبي وجهة عالمية في قطاع الطيران، ونحن متحمسون للارتقاء بهذا التعاون نحو آفاق جديدة وواعدة، تقوم على أساس الاستثمار في الطاقات البشرية في إطار جهودنا والتزامنا بتنمية قدرات وإمكانات الكوادر الوطنية المتميزة.

  • فرص استثنائية

وقال منصور جناحي، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لمجموعة«سند»: نعمل بلا حدود لتعزيز قدرات الجيل القادم من قادة قطاع الطيران في دولة الإمارات ضمن مبادرات سند لتمكين الكوادر الوطنية، ونسعى إلى إتاحة فرص استثنائية أمام موظفينا للمشاركة في برنامج تدريبي مدته ستة أشهر في أحد مواقع «رولز رويس» حول العالم، لتطوير قدراتهم وتمكينهم من التعلم والتزوّد بأفضل الممارسات على مستوى القطاع. وذلك نابع من التزام «سند» بالتميز استناداً إلى شراكتنا الطويلة والمستمرة منذ عام 2013 مع «رولز رويس» والمتمثلة في خدمات صيانة وإصلاح وعَمرة محرّكات «ترنت 700».

  • جيل قادم

وقال عمر علي أديب، نائب رئيس أول في شركة «رولز رويس»: «هذا برنامج تدريبي مبتكر، والذي يجمع بين خبراتنا ومواردنا المشتركة، بهدف إنشاء سُبل تطوير متميزة للجيل القادم من قادة قطاع الطيران في دولة الإمارات، وتحفيز المزيد من الابتكار والتميز في هذا المجال».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/43a8ztn3

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"