عادي

غوارديولا يؤكد بقاء دي بروين في سيتي

21:29 مساء
قراءة دقيقتين
كيفن دي بروين

أكّد الإسباني بيب غوارديولا مدرّب مانشستر سيتي الإنجليزي أن صانع الألعاب البلجيكي كيفن دي بروين سيبقى في صفوفه الموسم المقبل، واضعاً حداً للشائعات التي تحدثت عن إمكانية انتقاله الى الدوري السعودي لكرة القدم.

وتحدثت تقارير صحفية عن إمكانية انتقال دي بروين إلى الدوري السعودي وتحديداً نادي اتحاد جدة مقابل صفقة ضخمة.

لكن الصحف الإنجليزية الصادرة الثلاثاء أكّدت رفض غوارديولا أي فكرة للسماح للاعب البالغ من العمر 33 عامًا بالرحيل هذا الموسم ونقلت عنه قبل مباراة مانشستر سيتي الودية ضد سلتيك الاسكتلندي في ولاية كارولاينا الشمالية «كيفن لن يغادر».

وغاب دي بروين عن صفوف مانشستر سيتي لأشهر عدة الموسم الماضي بداعي الاصابة قبل أن يعود في القسم الثاني منه ويساهم في تحقيق فريقه إنجازاً غير مسبوق بإحرازه الدوري الإنجليزي للموسم الرابع على التوالي.

وكان دي بروين أدلى بتصريحات صحفية مطلع يونيو الماضي ألمح فيها إلى إمكانية رحيله عن مانشستر سيتي وتحديداً إلى الدوري السعودي.

وقال دي بروين المتوّج ست مرات بلقب الدوري الإنجليزي لقناة «أتش أل أن» البلجيكية «في سنّي يجب أن تكون منفتحاً على أي شيء. تتحدثون عن مبالغ مالية ضخمة، وقد يكون العقد الأخير في مسيرتي. يجب أن تفكّر أحياناً بهذا الشيء».

أردف اللاعب الموهوب الذي خاض كأس أوروبا الأخيرة مع منتخب بلاده «ابني البكر يبلغ الثامنة ولا يعرف سوى إنجلترا. يسألني حتى متى سأبقى مع سيتي. عندما يحين الوقت، يجب أن نتعامل مع الأمر بطريقة ما. لحصد هذا المبلغ علي ربما ممارسة كرة القدم 15 عاماً، وربما لن أصل إليه».

اكتفى دي بروين الذي ينتهي عقده مع سيتي في يونيو 2025، بخوض 26 مباراة في مختلف المسابقات الموسم الماضي وسجّل 6 أهداف ونجح في 18 تمريرة حاسمة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/58jyfm5w

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"