عادي
تشكيك في توقيت تسريب الفيديو

فيديو |بعد جلد حصانها.. الاتحاد الدولي للفروسية يحقق مع أشهر فارسة بريطانية

14:53 مساء
قراءة دقيقتين
الاتحاد الدولي للفروسية يحقق مع أشهر فارسة بريطانية

قرر الاتحاد الدولي للفروسية إيقاف البطلة الأولمبية البريطانية شارلوت دوجاردان مؤقتاً لمدة ستة أشهر، بعد ظهورها في فيديو وهي تجلد حصاناً بحوالي 24 جلدة، ما يعني عدم مشاركتها في أولمبياد باريس 2024، حيث كانت تأمل أن تصبح أكثر لاعبة أوليمبية تتويجاً في بريطانيا.

وقال الاتحاد الدولي للفروسية في بيان إن دوجاردان متورطة في سلوك «مخالف لمبادئ رعاية الخيول»، بعد انتشار فيديو وهي تجلد الحصان «مثل فيل في السيرك».

وأعلنت شارلوت دوجاردان أنها انسحبت من أولمبياد باريس 2024 وسط مزاعم بأنها استخدمت هذه الممارسة في الماضي.

وكانت دوجاردان، الحائزة ست ميداليات أولمبية، تأمل في أن تصبح أكثر لاعبة أولمبية في بريطانيا تتويجاً - وهي متعادلة حالياً مع راكبة الدراجات لورا كيني - لكنها اضطرت إلى الانسحاب من الألعاب أمس، حيث قالت إحدى المشاركات السابقات إن مسيرتها المهنية «في حالة يرثى لها».

جاء ذلك بعد أن أرسل الاتحاد الدولي لرياضات الفروسية (FEI) لقطات فيديو يوم الاثنين يُزعم أنها تظهر دوجاردان وهي تسيء معاملة حصان في مكان تدريب بالمملكة المتحدة. وتم إيقاف دوجاردان (39 عاماً) عن العمل على ذمة التحقيق.

وتم بث اللقطات بعد ذلك على برنامج Good Morning Britain. وتظهر دوجاردان وهي تسير إلى جانب الحصان الذي كانت تركبه فتاة تبلغ من العمر 19 عاماً، لأخذ دروس تعليمية، حيث ضربت ساقيه بالسوط.

  • من أبلغ؟

وقام محامي المتدربة بالإبلاغ عن الواقعة، حيث كانت شارلوت دوجاردان في منتصف الساحة. وقالت للطالبة: «يجب على حصانك أن يرفع ساقيه أكثر»، ثم أخذت السوط وضربت الحصان أكثر من 24 مرة في دقيقة واحدة وبقوة قاسية. فيما أكد المحامي أن موكلته شاهدت مدربتها تفعل ذلك أكثر من مرة قبل ذلك.

ولا يُعتقد أن توقيت تسريب مقطع الفيديو كان من قبيل الصدفة، وفقاً لشخصيات بريطانية بارزة في هذه الرياضة. حيث أوقف التحقيق أحلام دوجاردان في أن تصبح اللاعبة الأولمبية الأكثر تتويجا في المملكة المتحدة.

وهذه ليست المرة الأولى التي يتم فيها إقصاء دوجاردان من بطولة كبرى. ففي أغسطس 2019، تم استبعادها من البطولات الأوروبية بعد العثور على دماء على حصانها.

وبموجب قواعد الاتحاد الدولي للفروسية، يجب أن تكون الخيول خالية من الدم في كامل الجسم والفم أثناء الحدث وبعده.

واعترفت دوجاردان أنها هي الشخصية التي ظهرت في الفيديو واعترفت بأن سلوكها كان غير لائق. ومن الملاحظ أن قرار الانسحاب اتخذته دوجاردان، حيث إنها لم تسافر إلى باريس وبقيت في المملكة المتحدة.

  • بطلة في سن 3 سنوات

بدأت البطلة الشهيرة ركوب الخيل عندما كانت تبلغ من العمر عامين فقط وحصلت على المركز الثاني في أول مسابقة لها في Pony Club لقفز الحواجز عندما كانت في الثالثة من عمرها. ثم بدأت ممارسة رياضة الترويض مع حصان اشترته من إرث جدتها.

وجاءت أولى ميدالياتها في أولمبياد لندن 2012، حيث فازت بميداليات ذهبية في الترويض للفريق والفردي. وكانت هذه أول ميدالية أولمبية لبريطانيا في رياضة الفروسية.

وخارج الألعاب الأولمبية، عملت دوجاردان كمدربة للفروسية، وكان من بين طلابها عدد من أفراد العائلة الملكية.

https://x.com/LucindasIreland/status/1815993564670619725

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2n6atz8u

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"