عادي

فعاليات متنوعة في مهرجان ليوا عجمان للرطب

21:57 مساء
قراءة دقيقة واحدة

تواصل دائرة التنمية السياحية في عجمان، فعاليات اليوم الثاني من الدورة التاسعة لمهرجان ليوا عجمان للرطب والعسل، الذي يُعد من أبرز الفعاليات الثقافية والزراعية بالمنطقة، ويقام تحت رعاية صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي، عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان، في قاعة الإمارات للضيافة.

انطلقت فعاليات اليوم الثاني بمجموعة متنوعة من الفعاليات التراثية والثقافية والتعليمية تضمنت عروضاً فنية تقليدية، وورش عمل لتعليم زراعة النخيل، وصناعة الشموع من شمع العسل.

وقال محمود خليل الهاشمي، المدير العام لدائرة التنمية السياحية، إن المهرجان منصة حيوية لعرض المنتجات المحلية ودعم المزارعين والنحالين وأصحاب الحرف، حيث نسعى من خلاله لتعزيز الاستدامة في القطاع الزراعي والتراثي، ورفع مستوى الوعي بأهمية الزراعة المحلية والحفاظ على الموروث الثقافي لدولة الإمارات.

وتتضمن الفعاليات مسابقات تنافسية في مجالات عدة، مثل مسابقات مزاينة الرطب والحمضيات والعسل، حيث يتنافس المشاركون على جوائز قيمة تعكس تقدير الإمارة لمنتجاتها الزراعية والتراثية، ويبلغ إجمالي قيمة الجوائز حوالي 500 ألف درهم، موزعة بين 7000 درهم للمركز الأول، و5000 درهم للمركز الثاني، و3000 درهم للمركز الثالث.

وتشارك في تنظيم الورش العديد من الجهات الحكومية والخاصة مثل، وزارة تنمية المجتمع، ودائرة البلدية والتخطيط بعجمان، ومتاحف الشارقة، والاتحاد للماء والكهرباء كراعٍ رسمي، ومركز بسمة بغداد الطبي كراعٍ للجوائز، ويضم السوق الشعبي 56 محلاً متنوعاً تعرض منتجات المزارعين والنحالين وأصحاب المشاريع الصغيرة والحرفيين.

(وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yjekh8cb

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"