عادي

كشف أسباب اندلاع العراك العنيف في مطار مانشستر

16:56 مساء
قراءة دقيقتين
كشف أسباب اندلاع العراك العنيف في مطار مانشستر
كشف أسباب اندلاع العراك العنيف في مطار مانشستر
كشفت تقارير إعلامية كواليس مقطع الفيديو الذي انتشر بكثافة، خلال الساعات الماضية، ويظهر فيه ضابط يركل شاباً، ويدعس رأسه داخل مطار مانشستر، ما تسبب بحالة من الفوضى في المكان.
كواليس شجار مطار مانشستر
أوضح شهود عيان أن هذا العراك جاء في أعقاب مشادة حدثت على متن الطائرة مع والدة الشاب الباكستاني الجنسية، الذي كان برفقة شقيقه، ودافعا عن والدتهما بعد تعرّضها لمضايقات من أحد الركاب.
وأشار فهير وأماد خان، إلى أن والدتهما دخلت في شجار مع أحد الركاب أثناء الرحلة، ولاحقاً حين كانت تأخذ أمتعتها في المبنى رقم 2، قام الرجل نفسه بدفعها بعربته، ووجّه لها تعليقات عنصرية.
من جهتها، نبّهت الأم ابنيها إلى هذا الرجل، ثم واجهه أحدهما، قبل أن يتطور الأمر إلى مشاجرة استدعت تدخل الشرطة.
وفي حديث لصحيفة «ديلي تلغراف»، قالت مصادر إن الأسرة ادعت أنها ابتعدت عن المكان، وواجهتها الشرطة بالقرب من ماكينات التذاكر، حيث زُعم أن أحد الضباط ضرب الأم في وجهها.
ولم يتم التحقق من هذا الادعاء حتى الآن، لأن شرطة مانشستر لم تنشر أي لقطات من كاميرا الجسم لدى الضابط، لهذا الجزء من المواجهة حتى الآن، ولم يتم نشر أي مقطع فيديو صوّره المارة على وسائل التواصل الاجتماعي.
في السياق ذاته، أعلنت شرطة مانشستر الكبرى أنه بعد المواجهة الأولية مع الأم، وولديها، تعرّض ضباطها للاعتداء و«الضرب على الأرض»، مع ترك ثلاثة في حاجة إلى علاج في المستشفى، بما في ذلك ضابطة أصيبت بكسر في الأنف.
ولم يتم نشر أي لقطات من هذا الجزء من الحادث عبر الإنترنت أيضاً، حيث أظهرت الفيديوهات الأولى الشاب فهير ملقى على الأرض، ويديه خلف ظهره، وشقيقه أماد جالساً على كرسي ويديه فوق رأسه.
ماذا حدث في مطار مانشستر؟
كانت شرطة مانشستر الكبرى قد أعلنت إيقاف أحد ضباطها عن العمل، بعد انتشار مقطع فيديو عبر الإنترنت يظهره يركل رجلاً، ويدعس رأسه داخل مطار مانشستر.
وأكدت شرطة مانشستر الكبرى عزل الضابط، وإعفاءه من جميع مهامه بعد مراجعة شاملة حول الحادث الذي وقع، مساء الثلاثاء.
وأظهرت اللقطات الضابط وهو يحمل مسدساً كهربائياً، ويتعامل بعنف مع أحد الأشخاص أثناء اعتقاله، فيما كان زميله يلقي القبض على آخر.
ودعا أندي بورنهام، عمدة مانشستر الكبرى إلى الهدوء، بعدما أثار مقطع الفيديو غضب المجتمع، حيث تجمهر مئات الأشخاص خارج مركز شرطة روتشديل، احتجاجاً على المعاملة القاسية من الضابط للمشتبه فيه، مرددين «عار عليكم».
ووصف أندي بورنهام، مقطع الفيديو بأنه مزعج للغاية، مؤكداً أن إيقاف الضابط عن العمل هو الإجراء الصحيح، لكنه يرى أن الموقف معقد بعد مراجعة لقطات الفيديو الكاملة للواقعة، وأن التحقيق يجب أن يبدأ الآن بطريقة شاملة ومدروسة.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/45smxz37

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"