عادي
مبيعاتها تراجعت 1%

أرباح وإيرادات ربع سنوية مخيبة لـ«ماكدونالدز»

17:34 مساء
قراءة دقيقتين
فرع «ماكدونالدز» في أرلينغتون، فيرجينيا (رويترز)

أعلنت «ماكدونالدز»، الاثنين، أرباحاً وإيرادات ربع سنوية مخيبة، حيث كانت أقل من توقعات المحللين، مع تراجع مبيعات الشركة في كل الأقسام.

وقالت الشركة: «إن أرباحها عن الربع الثاني لعام 2024، بلغت 2.02 مليار دولار، أو 2.80 دولار للسهم الواحد، بانخفاض من 2.31 مليار دولار، أو 3.15 دولار للسهم، عن الفترة نفسها من العام الماضي».

وباستثناء الرسوم المتعلقة بالبيع المستقبلي لأعمالها في كوريا الجنوبية وعناصر أخرى، بلغ الربح الصافي ل«ماكدونالدز» 2.97 دولار للسهم الواحد، وهو أقل من توقعات المحللين وفقاً لمنصة «إل أس أي جي» التي قدرت ب3.07 دولار للسهم. وكانت إيراداتها الفصلية البالغة 6.49 مليار دولار ثابتة مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، ولكنها مخيبة للتوقعات التي بلغت 6.61 مليار دولار.

وانكمشت مبيعات متاجر «ماكدونالدز» بنسبة 1%، مخالفة لتقديرات منصة «ستريت أكاونت» للنمو بنسبة 0.4%، وهذه هي المرة الأولى التي تتراجع فيها مبيعات المتاجر على مستوى الشركة منذ الربع الرابع من عام 2020.

وفي الولايات المتحدة، انخفضت مبيعات متاجر الشركة بنسبة 0.7% خلال هذا الربع. وقبل عام، أعلنت السلسلة عن نمو مبيعات المتاجر في الولايات المتحدة بنسبة 10.3%، وذلك بفضل وجبة عيد الميلاد الشهيرة «غريماس».

وشهد قسم الأسواق الدولية التي تديرها، الذي يتضمن قطاعات كبيرة مثل فرنسا وألمانيا، انخفاض مبيعات المتاجر بنسبة 1.1% في هذا الربع.

وسجلت وحدة الأسواق التنموية الدولية المرخصة التابعة للشركة، التي تضم الصين واليابان، انخفاضاً في المبيعات بنسبة 1.3%، كما لا تزال «ماكدونالدز» تتعامل مع تداعيات مقاطعة العلامة التجارية في الشرق الأوسط، مع استمرار مبيعاتها في الصين بالاضمحلال. (وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/46p7wm98

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"