عادي

«آرت هب» تطبيق فني إماراتي معزز بالذكاء الاصطناعي

17:30 مساء
قراءة دقيقتين
عادل الحلاوي

أطلق المنتج والمخرج الإماراتي عادل الحلاوي أول تطبيق فني محلي عالمي اجتماعي معزز بالذكاء الاصطناعي على 3 منصات عالمية، تحت اسم «آرت هب – ArtHub»، بهدف جمع الممثلين والمخرجين والمنتجين والمواهب الإبداعية في مختلف المجالات في منصة واحدة.

وأوضح الحلاوي أن «آرت هب» عبارة عن منصة رقمية هي الأولى من نوعها في الإمارات والوطن العربي والعالم، توحّد صناع الترفيه، وتقدم لهم العديد من الخدمات التي تسهم في تيسير عملية الإنتاج الفني المحلي والعربي والعالمي. وأشار إلى أن التطبيق متوفر بالمجان على 3 منصات هي «آبل ستور» و«جوجل بلاي» و«آب جاليري»، ويسهم التطبيق في بناء شبكة تواصل مع الممثلين والفنيين، كما يهدف إلى سهولة استكشاف المواهب والبحث عن عنها في مختلف القطاعات الإبداعية، وفي الأعمال ما قبل مرحلة الإنتاج.

ولفت عادل الحلاوي إلى أن فكرة التطبيق راودته حينما واجه صعوبات في البحث عن مواهب وفنيين، أثناء تحضيره لصناعة فيلم «المقاتل الذي لا يهزم»، موضحاً أن التطبيق يهدف إلى تسليط الضوء على الإبداعات في مجالات السينما والتلفزيون والمسرح، من تمثيل وإخراج وكتابة ورسم وتصوير وجرافيك ومونتاج وتوزيع.

1

وأوضح الحلاوي أن المنصة توفر أيضاً فرص عمل متعددة في مختلف المجالات الفنية، كما تساعد المواهب الواعدة على إيجاد الفرص للبحث عن أدوار تمثيل أو وظائف أخرى خلف الكاميرا، كاشفاً أن التطبيق سيضاف إليه في الفترة المقبلة عدد من المميزات، منها تجارب الأداء (الكاستينج)، ومتابعة الفعاليات الفنية والأحداث الترفيهية، وعرض الأعمال التي تبرز المواهب وصناع المحتوى الإبداعي.

وأكد الحلاوي أنه يسعى من خلاله إلى تحقيق صناعة فنية وأدبية ترفيهية هادفة على مستوى العالم، وبخاصية الذكاء الاصطناعي. وقال: يعزز الذكاء الاصطناعي وظائف تطبيق ArtHub، إذ يساعد في مطابقة الباحثين عن العمل بأكثر الفرص الوظيفية ملاءمة من خلال تحليل مهاراتهم وخبراتهم، ويسهل عملية كتابة النصوص ووصف الأعمال، والبحث عن المواهب من خلال عملية الفرز وتحليل البيانات، كما يساعد مستخدميه على إنشاء السير الذاتية باحترافية.

وأوضح أن التطبيق يتضمن الصفحة الرئيسية التي تمكن المشترك من تتبع مستجدات الأخبار ومشاركة المنشورات الشخصية والتفاعل مع الأعضاء، إلى جانب الصفحة الشخصية للبرنامج، والتي تمكن كل عضو من التحكم في إعداد حسابه الشخصي.

1

ولفت إلى احتواء التطبيق على صفحة خاصة باسم «المجموعات» كي تمكن الأعضاء من إنشاء مجموعات خاصة بهم لتكوين مجتمع فني خاص ومناسب للمحتوى الذي يقدمونه، بالإضافة إلى توفير صفحة خاصة بالأدوار والمهام التي تمكن الأعضاء من البحث عن ممثلين أو تقنيين أو منتجين وغيرها من المجالات الأخرى، للانضمام إليهم في أعمالهم الفنية.

 

1

 

1
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/42xnkphw

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"