عادي

كلوب يكشف موقفه من تدريب منتخب إنجلترا

19:34 مساء
قراءة دقيقتين
كلوب

برلين (أ ف ب)

استبعد الألماني يورغن كلوب، مدرب ليفربول الإنجليزي السابق، العودة إلى التدريب في المستقبل القريب، بما في ذلك خلافة غاريث ساوثغيت في المنتخب الإنجليزي.

وقال كلوب الأربعاء في حديثه خلال اجتماع لاتحاد مدربي كرة القدم الألماني في فورتسبورغ: «اعتباراً من اليوم، هذا كل شيء بالنسبة إلي كمدرب. لم أقرر التوقّف بناء على نزوة؛ بل كان قراراً عاماً».

واستقال كلوب من تدريب ليفربول في نهاية موسم 2023-2024 بسبب الإرهاق بعد 23 عاماً في تدريب الأندية.

وارتبط اسم المدرب البالغ من العمر 57 عاماً على الفور بالعديد من الوظائف الشاغرة، بما في ذلك تدريب منتخب إنجلترا عندما استقال ساوثغيت بعد خسارة نهائي كأس أوروبا 2024 في برلين. وقال كلوب: «أبحث عن السلام والهدوء، أنا 100% هنا الآن وأستمتع بذلك».

وتابع: «لقد حان الوقت للتنحي جانباً ووضع حد للأمر برمّته»، مضيفاً أن تقديم استثناء خاص لنادٍ أو بلد «سيكون بمنزلة خسارة كبيرة لماء الوجه».

وأشار إلى أنه كان يستمتع بالاعتزال، لكنه سيعمل مجدداً في كرة القدم في مرحلة ما. وأضاف: «أنا أصغر من أن ألعب رياضة البادل وأقضي الوقت مع أحفادي».

وتابع: «هل سأعود مدرباً مرة أخرى؟ في الواقع، أستبعد ذلك في الوقت الحالي. دعونا نرى كيف سيبدو الأمر في غضون بضعة أشهر. في الوقت الحالي، ما من شيء على الطريق».

واستطرد المتوّج مع ليفربول بلقب دوري أبطال أوروبا 2019 والدوري 2020: «ربما يمكننا الحديث عن ذلك مرة أخرى في غضون بضعة أشهر. ما زلت أرغب في العمل في كرة القدم ومساعدة الناس بخبرتي وعلاقاتي. دعونا نرى ما ينتظرني أيضاً. سبق ودربت أفضل الأندية في العالم». ولعب كلوب 325 مباراة مع ماينتس الألماني، قبل أن يتولى منصب المدرب عام 2001.

وانتقل إلى دورتموند عام 2008، وفاز بلقبين في الدوري، إضافة إلى قيادته الفريق إلى نهائي دوري أبطال أوروبا عام 2013، قبل التوقيع مع ليفربول عام 2015.

وفي ليفربول، أنهى كلوب انتظاراً دام 30 عاماً ل«ريدز» للحصول على لقب الدوري، كما قاد النادي إلى 3 نهائيات في دوري أبطال أوروبا، فائزاً بواحد، وتُوّج بكأس إنجلترا مرة واحدة، كأس الرابطة مرتين والكأس السوبر الأوروبي مرة واحدة.

وتابع: «في الوقت الراهن، ما من جديد في ما يتعلّق بالتدريب، لا على صعيد الأندية ولا المنتخبات. لا بد أن عدداً قليلاً من الناس لم يسمع هذا الجزء».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/7tz78neu

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"