عادي

«أبوظبي للإسكان» تحدد مدد خدمات المنح واستبدال الأراضي

00:12 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

أبوظبي: عماد الدين خليل

حددت هيئة أبوظبي للإسكان، مدد خدمات المنح السكنية واستبدال الأراضي والمساكن، ضمن برنامج المنح السكنية واستبدال الأراضي والمساكن للمواطنين الحاصلين على المنح، بهدف توفير المسكن الملائم، واستبدال موقع المنحة بموقع منحة أخرى.

وأوضحت الهيئة، أن منحة المسكن ضمن البرنامج تتيح للمواطنين من ذوي الدخل المحدود الحصول على مسكن جاهز أو قيد الإنجاز دون مقابل، حيث تكون المدة المسموحة للانتقال للمسكن الجاهز خلال 6 أشهر من تاريخ قرار الموافقة.

وأضافت أن المدة المسموح بها لبناء الأراضي لا تتجاوز 3 سنوات من تاريخ الحصول على قرض بناء مسكن أو تاريخ الموافقة على منحة الأرض في حال التمويل الذاتي.

وأشارت إلى أن خدمة استبدال أرض سكنية بأرض أخرى، تتيح للمواطن طلب استبدال موقع الأرض السكنية الممنوحة له مسبقاً مع منتفعين آخرين أو من الأراضي المتوفرة لدى هيئة أبوظبي للإسكان.

وانتهت أمس الأربعاء، المهلة التي منحتها الهيئة لاستقبال الطلبات من قبل لجنة البت في طلبات المواطنين المتصرفين بالمنح السكنية وهم الذين قاموا ببيع أو شراء المنح السكنية التي حصلوا عليها أو استبدلوها مع مواطنين آخرين قبل أكتوبر 2018.

وكانت الهيئة اشترطت أن تكون الطلبات المقدمة للجنة بخصوص حالات بيع وشراء واستبدال منح سكنية تمت قبل 2 أكتوبر 2018 مرفقة بعقد المبايعة أو المبادلة، إضافة لإثبات رسمي بالتبعات المالية، التي تم دفعها أو استلامها أثناء عملية التصرف.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mrxznfkv

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"