عادي

دورة لموظفي حكومة عجمان في «الإتيكيت الاجتماعي»

00:09 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

نظمت دائرة التشريفات والضيافة في عجمان، دورة تدريبية للتعريف ب«الإتيكيت الاجتماعي» على مدار أربعة أيام، ضمن فعاليات النسخة الخامسة من البرنامج الصيفي لحكومة عجمان «صيفنا سعادة».

وتهدف فعاليات البرنامج، التي تقام تحت رعاية سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي، ولي عهد عجمان رئيس المجلس التنفيذي، إلى تعزيز مشاركة المجتمع في التنمية المستدامة، وتمكين الأسر من استغلال الموارد المتاحة وإدارة الذات والاستفادة من الوقت بإيجابية، وإشراك مختلف الفئات في بناء المستقبل.

واستهدفت الدورة، التي أقيمت في فندق عجمان سراي، موظفي حكومة الإمارة، وأفراد المجتمع فوق 18 عاماً، وتضمن برنامجها شرحاً ل«الإتيكيت الاجتماعي» ومدى علاقته بسلوكيات الأفراد اليومية والعادات والتقاليد المحلية.

وقال يوسف النعيمي، مدير عام دائرة التشريفات والضيافة في عجمان: تأتي الدورة في إطار اهتمامنا بتعزيز الوعي بقواعد السلوك الاجتماعي، وتطوير المهارات اللازمة للتعامل في المجتمع والبيئة العملية. وأضاف، اطلع المشاركون على قواعد الربط بين الأعراف الدولية والأخلاقيات العربية والمحليّة في ما يخص التعامل اليومي مع الآخرين في كل مراحل الحياة اليومية.

وتابع، اهتمت الدورة بتبسيط مفاهيم «الإتيكيت الاجتماعي» وتوضيح علاقته بالسلوكيات الفردية اليومية، وتضمنت توضيحاً للعلاقة بين قواعده ومبادئ وأساسيات الثقافة ‏الإسلامية، والعادات والتقاليد والأخلاق العربية.

وذكر يوسف النعيمي، أن الدورة حرصت على إكساب المشاركين المهارات اللازمة في مجال «الإتيكيت الاجتماعي» وتنمية مهاراتهم، ما يتيح لهم تطبيقه ‏في حياتهم وتعاملاتهم اليومية والعمل.‏ (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/muhvz6y7

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"