عادي

قائمة أعلى 5 رياضيين أجراً في أولمبياد باريس 2024

23:23 مساء
قراءة دقيقتين
قائمة أعلى 5 رياضيين أجراً في أولمبياد باريس 2024

«الخليج» – متابعات

كشفت تقارير متخصصة عن قائمة الرياضيين الأعلى أجراً في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية ال 33 لعام 2024 التي تُعقد في باريس، فرنسا.

وأشارت منصة «سبورتيكو» إلى أن الرياضيين المشاركين في أولمبياد باريس يحصلون على إجمالي رواتب يبلغ إجماليها 1.35 مليار دولار أمريكي من أجور ومكافآت وجوائز وعقود رعاية وغيرها، بحسب ما نشر موقع RT.

  • جون رام يتصدر قائمة الأعلى أجراً

يتصدر الإسباني جون رام، لاعب الغولف البالغ من العمر 29 عاماً، قائمة أعلى الرياضيين أجراً في أولمبياد باريس 2024 بإجمالي دخل يبلغ 210 ملايين دولار أمريكي. يحصل رام على 190 مليون دولار كراتب و20 مليون دولار من عقود الرعاية. وقد سجل رام رقماً قياسياً بتصدر تصنيف لاعبي الغولف العالميين على مدار 60 أسبوعاً، وهو أيضاً أول لاعب إسباني يفوز بلقب بطولة أمريكا المفتوحة للغولف في عام 2023. وفقاً لمجلة «فوربس»، هو ثاني أعلى الرياضيين أجراً في عام 2024 بعد كريستيانو رونالدو.

  • ليبرون جيمس في المركز الثاني

يأتي الأمريكي ليبرون جيمس، لاعب فريق لوس أنجلوس ليكرز ومنتخب أمريكا لكرة السلة، في المركز الثاني بإجمالي دخل قدره 127.7 مليون دولار، يتضمن 80 مليون دولار من عقود الرعاية و47.7 مليون دولار كراتب. يحتفظ جيمس بلقب لاعب كرة السلة الأعلى أجراً في العالم بحسب مجلة «فوربس»، وهو رابع أعلى الرياضيين دخلاً لعام 2024.

  • ستيفين كاري في المركز الثالث

في المركز الثالث، يأتي ستيفين كاري، لاعب فريق جولدن ستيت واريورز، بإجمالي دخل قدره 101.9 مليون دولار. يتوزع الدخل بين 51.9 مليون دولار كراتب و50 مليون دولار من عقود الرعاية. يُعرف كاري بأعظم مسدد للكرات في تاريخ كرة السلة، وفاز بلقب اللاعب الأعلى قيمة في الدوري الأمريكي لكرة السلة مرتين.

  • جيانيس أنتيتوكونمبو في المركز الرابع

يحتل اليوناني النيجيري جيانيس أنتيتوكونمبو، لاعب فريق ميلواكي باكس ومنتخب اليونان لكرة السلة، المركز الرابع برصيد 100.8 مليون دولار، منها 45.8 مليون دولار كراتب و55 مليون دولار من عقود الرعاية. أنتيتوكونمبو هو خامس أعلى الرياضيين أجراً في العالم بحسب «فوربس»، ويتميز بتصدره إحصائيات النقاط والتمريرات الحاسمة والتصديات في الدوري الأمريكي.

  • كيفن دورانت في المركز الخامس

يأتي الأمريكي كيفن دورانت، لاعب السلة بفريق فونيكس صانز، في المركز الخامس برصيد 89.7 مليون دولار. يتوزع الدخل بين 47.7 مليون دولار كراتب و42 مليون دولار من عقود الرعاية. دورانت هو صاحب أكبر عدد من النقاط في تاريخ المنتخب الأمريكي الأولمبي، ويملك سجلاً حافلاً بالميداليات الذهبية في آخر ثلاث دورات أولمبية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/23y28xxy

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"