عادي

بريطانيا تستعد لاحتجاجات مخطط لها من اليمين المتطرف

20:35 مساء
قراءة دقيقة واحدة

لندن - أ ف ب

استعدت الشرطة البريطانية الجمعة، لمزيد من الاحتجاجات من اليمين المتطرف في نهاية الأسبوع بعد صدامات عنيفة في أعقاب مقتل ثلاث فتيات طعناً.

قال زعماء مسلمون: إنه تم تعزيز الإجراءات الأمنية في محيط مئات المساجد بجميع أنحاء البلاد وسط مخاوف من استهداف متظاهرين مناهضين للإسلام لدور العبادة.

اندلعت أعمال شغب اتهم فيها محرضون من اليمين المتطرف في العديد من المدن الإنجليزية هذا الأسبوع بعد هجوم بسكين الاثنين، خلال حفل نشاط محوره أعمال النجمة الأمريكية تايلور سويفت في ساوثبورت شمال غرب البلاد.

وتأججت الاضطرابات بسبب معلومات مضللة على الإنترنت حول المشتبه فيه أكسل روداكوبانا البالغ من العمر 17 عاماً الذي اتُهم بالقتل، ومحاولة القتل بسبب حادث الطعن الذي أثار صدمة في بريطانيا.

واتهم رئيس الوزراء كير ستارمر «حثالة بخطف» حزن الأمة «لزرع الكراهية»، وتعهد بأن أي شخص يرتكب أعمال عنف «سيواجه قوة القانون».

ومن المقرر تنظيم تظاهرات عدة في الأيام المقبلة مع الإعلان عن بعض الاحتجاجات عبر الإنترنت مع لافتة «كفى»، ودعوة المشاركين لرفع الأعلام الوطنية.

وقالت شرطة ميرسيسايد المسؤولة عن ساوثبورت: إنها على علم باحتجاجات محتملة جديدة، وإنها وضعت «خططاً واسعة وإمكانات كبيرة للشرطة» للتعامل معها.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bdz4vhb5

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"