عادي

«تنمية المجتمع» بأبوظبي توعي بمبادرة مِديم

19:37 مساء
قراءة دقيقتين
أبوظبي:«الخليج»
نظمت دائرة تنمية المجتمع - أبوظبي، الجهة المنظمة للقطاع الاجتماعي في الإمارة، بالتعاون مع «مجالس أبوظبي» بمكتب شؤون المواطنين والمجتمع في ديوان الرئاسة، جلسة توعوية في مجلس الوثبة، لتسليط الضوء على مبادرة «مِديم»، التي أطلقتها الدائرة في إبريل/ نيسان الماضي.
وتأتي الجلسة انطلاقاً من مساعي الدائرة والقطاع الاجتماعي نحو تعزيز وعي أفراد المجتمع بالمبادرة، وأهدافها، والبرامج التي تتضمنها، مثل مركز إعداد الأسرة، ونموذج أعراس النساء، إضافة للمزايا والمنافع التي تتضمنها المبادرة للمقبلين على الزواج.
وتحدث الدكتور مغير الخييلي، رئيس الدائرة، عن أهداف المبادرة التي أطلقتها الدائرة ضمن استراتيجية أبوظبي لجودة حياة الأسرة، بهدف تشجيع الشباب المواطنين في أبوظبي على استلهام القيم الإماراتية الأصيلة التي تتسم بالاعتدال والتواضع في ممارسات حفلات الزفاف، وتقديم التوجيه والإرشاد للمواطنين المقبلين على الزواج، لبدء حياة زوجية أكثر استقراراً وسعادة، تُسهم بشكل فاعل في بناء مجتمع قويّ ومتماسك.
  • الأسرة
واستعرض تفاصيل المبادرة، إضافة لبرنامج دعم نمو الأسرة الإماراتية، مؤكداً حرص القيادة الرشيدة على دعم الاستقرار الأسري، إيماناً منها بأهمية الأسرة بكونها نواة المجتمع المتماسك، ومثمّناً الدعم الكبير الذي يحظى به المواطنون خلال رحلة الزواج، وتكوين الأسرة، ونموها، واستقرارها.
وأكد الخييلي، أن دائرة تنمية المجتمع تعمل جاهدة على الوقوف بجانب الشباب والمقبلين على الزواج، والآباء، والأسر، وفي مختلف المراحل، من خلال تهيئة كل الأسباب والوسائل والممكنات لخدمة الأسرة، والمجتمع، ورفعة وطننا العزيز.
وشهدت الجلسة تفاعلاً كبيراً من الحضور الذي أثنى على الجهود المبذولة من قبل دائرة تنمية المجتمع ومجالس أبوظبي في دعم المجتمع وتحقيق التنمية المستدامة، وأكد المشاركون أهمية مثل هذه المبادرات في تعزيز التماسك المجتمعي وتحقيق الرفاهية للجميع.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2nrv5kys

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"