عادي

«طرق دبي» تحصل على 4 شهادات اعتراف دولية

16:00 مساء
قراءة دقيقتين
«طرق دبي» تحصل على 4 شهادات اعتراف دولية
«طرق دبي» تحصل على 4 شهادات اعتراف دولية

دبي: «الخليج»
حصلت هيئة الطرق والمواصلات بدبي، على 4 شهادات اعتراف من منظمة الاتحاد العالمي للمواصلات العامة (UITP) بناء على تقييم الاتحاد العالمي لممارسات الهيئة في تخطيط وتنظيم النقل، والاستثمار، والابتكار واستشراف المستقبل، والتحول الرقمي، من خلال خبراء دوليين قاموا بتقييم مستوى نضج تلك الممارسات.

55 ممارسة
أوضحت فاطمة المندوس، مديرة إدارة الابتكار والريادة بقطاع الاستراتيجية والحوكمة المؤسسية في الهيئة، أن عمليات التقييم تمت من قبل خبراء مختصين وذلك من خلال حصر 55 ممارسة ريادية خضعت للدراسة والتقييم، وتم تحديد 4 ممارسات انفردت بها الهيئة وفق معايير معتمدة من الاتحاد العالمي للمواصلات العامة للمشاريع والمبادرات التخصصية، مؤكدة أن هذه الممارسات تدعم مؤشرات التنافسية والاستدامة ورؤية الهيئة للريادة العالمية في التنقل السهل والمستدام.

وحصلت الهيئة على شهادة التميز في تخطيط وتنظيم قطاع النقل بناء على ريادتها في تطبيق الممارسات واستخدام الأدوات الحديثة والمتميزة في تخطيط النقل على المستوى العالمي، حيث تقوم بتطوير الخطط الاستراتيجية للنقل بناء على منهجية متكاملة تتضمن جمع وتحليل المعلومات وتطوير وتقييم السيناريوهات والاستفادة من أدوات وبرامج التحليل الحديثة حسب أفضل الممارسات والمعايير العالمية، بهدف الوصول للخطط والحلول المتكاملة وتحديد مشاريع الطرق والنقل الجماعي وسياسات النقل المطلوبة لخدمة متطلبات التنمية العمرانية والاقتصادية في الإمارة حسب خطة دبي الحضرية 2040.

كما تعمل الهيئة على دراسة المشاريع وتحديد أولوياتها بناء على منهجيات ومعايير واضحة بما في ذلك الاستفادة من نتائج «نموذج تخطيط النقل لإمارة دبي» وهو نموذج حديث يتضمن كافة قواعد المعلومات ذات العلاقة ويُسْتَخدَم للتنبؤ بأحجام المرور المستقبلية على الطرق وأعداد الركاب على خطوط النقل الجماعي.

جهود متميزة
استحقت الهيئة شهادة الريادة العالمية عن الجهود المتميزة التي بذلتها الهيئة في تنفيذ فرص استثمارية تهدف لزيادة الإيرادات التجارية، وتعزيز التعاون والشراكات مع القطاع الخاص في مختلف المجالات ومنها التكنولوجيا، والتشغيل، والممارسات التجارية المستدامة.

وعن ممارسة التحول الرقمي، نالت الهيئة شهادة الاعتراف عن (الاستراتيجية الرقمية للهيئة 2030) والتي تتضمن 24 مبادرة رقمية مبتكرة تغطي 7 مجالات تشمل التوأمة الرقمية، والميتافيرس، والروبوتات، والنظم المتكاملة، والحلول المؤسسية، والذكاء الاصطناعي، وتحليل البيانات وإنترنت الأشياء.

وعن ممارسة الابتكار، حصلت الهيئة على شهادة الاعتراف عن دورها الكبير في إطلاق الاستراتيجيات التي تتماشى مع أفضل ممارسات الابتكار العالمية، إلى جانب استراتيجية الابتكار الخاصة بالهيئة التي تتوافق أهدافها مع الخطة الاستراتيجية لهيئة الطرق والمواصلات 2024-2030، والاستراتيجية الوطنية للابتكار.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2am634jf

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"