عادي

«كامبريدج» تضيف لقاموسها 5 كلمات عامية يستخدمها جيل «زد»

14:58 مساء
قراءة دقيقتين
«كامبريدج» تضيف لقاموسها 5 كلمات عامية يستخدمها جيل «زد»
«كامبريدج» تضيف لقاموسها 5 كلمات عامية يستخدمها جيل «زد»
إعداد: مصطفى الزعبي
أضافت جامعة «كامبريدج» البريطانية 5 كلمات عامية يستخدمها جيل «زد»، وهم الأشخاص الذين ولدوا من منتصف التسعينيات إلى أوائل عام 2010، والكلمات «بوب، إيكيك، رحلة الوجه، قبلة الشيف، وبعض مصطلحات الألعاب»، بالإضافة إلى 3200 كلمة هذا العام.
وقالت يندالين نيكولز، مديرة النشر في قاموس كامبريدج: «في حين أن بعض المصطلحات والكلمات العامية غالباً ما تختفي من لهجات الناس بفضل اللغة المتطورة باستمرار، لكن الإضافات الجديدة تتمتع بقوة البقاء».
واكتسبت الإضافات الجديدة شعبية على الإنترنت وفي ثقافة الشباب بالسنوات الأخيرة، وفيما يلي معنى مصطلحات الجيل «زد» التي يمكن العثور عليها الآن في القاموس:
1- بوب: «وهي اللمسة الحنونة، بضربة أو لمس لطيف على أنف أو رأس شخص أو حيوان، مصحوبة بالكلمة مما يدل على إعجابك به».
2- إيكيك: «وجد الاختصار شائع الاستخدام موطناً له إلى الأبد في القاموس، ويستخدم، على سبيل المثال، في وسائل التواصل الاجتماعي والرسائل النصية، لإظهار أن هناك نكتة مشتركة أو معرفة مشتركة مع القارئ أو شخص لا يفهمها الآخرون».
3- «رحلة الوجه»: كما تمّ تعريفها في قاموس كامبريدج: «سلسلة من التعبيرات التي تظهر على وجه شخص ما وتظهر المشاعر المختلفة التي يمر بها كرد فعل على شيء ما».
4- «قبلة الشيف»: هذه الإضافة إلى القاموس هي الحركة التي يقوم بها الطاهي للإشارة إلى أن مذاق شيء ما جيد.
ويشير تعريف القاموس: «حركة تضع فيها أصابعك وإبهامك معاً، وتقبلهما، ثم تسحب يدك بعيداً عن شفتيك كوسيلة لإظهار أنك تعتقد أن شيئاً ما أو شخصاً ما مثالي أو ممتاز».
5- «مصطلحات الألعاب»:
تمت إضافة بعض مصطلحات الألعاب أيضاً إلى القاموس، وبدأت أيضاً في التأثير على الطريقة التي نتحدث بها عن حياتنا خارج الإنترنت.
على سبيل المثال، في عالم الألعاب، تعني كلمة «Speedrun» إكمال لعبة كمبيوتر، أو جزء من لعبة كمبيوتر، في أسرع وقت ممكن ولكن بوضع عدم الاتصال بالإنترنت، تعني «إكمال شيء أسرع بكثير مما يتم عادةً».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yr8z2ava

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"