عادي

البلدية تنظّم حملة تفتيشية على المشوّهات بالعين

19:40 مساء
قراءة دقيقة واحدة
1
1

العين: منى البدوي

نظمت بلدية مدينة العين، بالتعاون مع دائرة التنمية الاقتصادية حملة تفتيشية على مشوّهات واجهات المحال التجارية في مناطق وسط المدينة، بهدف تعزيز علاقات التعاون والتنسيق بين المؤسسات الحكومية، للمحافظة على المظهر العام للمدينة، مع الحدّ من الظواهر السلبية المشوّهة للمظهر العام، وتسهيل الإجراءات الرقابية وتطبيق الأدلة التنظيمية الصادرة عن دائرة البلديات والنقل.

وأوضح سعود النعيمي، رئيس قسم المتابعة والتنسيق في البلدية، أن من أبرز أنواع المشوّهات الشائعة على واجهات المحال التجارية والعقار التجاري، تركيب واستخدام لوحة إعلانية من دون تصريح ورفع الأعلام والشعارات والرموز وتعليقها بما يشوه المظهر العام. كذلك من المشوّهات تسريب مواد سائلة وإلقاء مواد ومخلّفات في غير الأماكن المخصصة لها، وأي أدوات أو أجهزة أو إجراء أي أعمال ديكور أو تغيير على واجهات المباني والمنشآت التجارية.

وأضاف: حررت الفرق التفتيشية المشتركة مخالفات وإنذارات خلال الحملة. كما شملت الحملة توعية أصحاب المحال التجارية والمباني بالإجراءات والضوابط القانونية الخاصة بالمشوهات، لتجنّب الغرامات والحدّ منها لأنها تؤثر في جمالية المظهر العام للمدينة.

يذكر أن مركز البلدية الفرعي وسط المدينة أجرى حملات وزيارات تفتيشية مختلفة منذ بداية العام، مثل الزيارة التفتيشية لمستودعات البلدية وصناديق المناحل. والحملة الشتوية للمحافظة على المظهر العام والسلامة في المناطق البرية، وحملة رصد المنازل في منطقة جبل حفيت، وعين الفايضة، وحملة لرصد أضرار البنية التحتية، بعد الحالات الجوية التي تأثرت بها المدينة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3aurtsyt

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"