عادي

انطلاق الموسم الثالث لبرنامج «الواعد الصغير»

19:03 مساء
قراءة دقيقتين
خلال الورش
رأس الخيمة: «الخليج»
أعلنت دائرة التنمية الاقتصادية برأس الخيمة، بدء الموسم الثالث من برنامج «الواعد الصغير 2024»، بالتزامن مع بدء عطلة المدارس الصيفية، لبناء جيل واعد من الموهوبين ورواد الأعمال قادر على الدخول في عالم التجارة والاستدامة.
وأشارت عائشة عبيد العيان، مدير إدارة تطوير الأعمال، إلى أن إطلاق البرنامج في نسخته الثالثة، فرصة ذهبية للشباب الطامح إلى العمل في التجارة وريادة الأعمال من جهة، ونشاط صيفي مجدي لما يقدمه للطلبة من مهارات ومعارف من جهة أخرى، كما أنه محاكاة حقيقية للعمل التجاري يذهب بالطلبة إلى ما هو أبعد من مجرد تعليم نظري.
وأضافت أن المرحلة الأولى من البرنامج ترتكز على عدد من الورش والدورات التدريبية في التسويق والتصوير والإعلام ودراسة الجدوى وإدارة المنصات الإلكترونية؛ وغيرها من المهارات اللازمة لريادة الأعمال. يليها المرحلة الثانية التي تركز على المهارات العملية والتقنية والتسويقية التي ستدعم المشتركين في أعمالهم التجارية.
ونوهت بأهمية المرحلة الثالثة (مرحلة ريادة الأعمال)، التي تعد تتويجاً للمرحلتين السابقتين، وتأتي بتنظيم معرض الواعد الصغير في إحدى المراكز التجارية الكبرى برأس الخيمة، ويكون بمنزلة تجريب عملي حقيقي في الدخول لعالم الأعمال، يقدم من خلاله المشتركون منتجاتهم للجمهور باستخدام كافة المعارف والمهارات التي تم اكتسابها مسبقاً.
وتقوم لجنة مختصة في ما بعد بتقييم مهارات المشتركين التجارية؛ استناداً إلى معايير مثل الجودة، والتسويق والعرض وغيرها، وينتهي باختيار الفائزين وتكريمهم في آخر أيام المعرض.
ودعت عائشة، أفراد المجتمع إلى دعم الشباب الموهوبين من خلال زيارتهم في معرض ريادة الأعمال، الذي ستعلن تفاصيله لاحقاً، وذلك لمنح الطلاب الثقة والقدرة على استكمال مسيرتهم في عالم الأعمال.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mrykamux

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"