عادي

انتشال 4 أحياء بعد أيام من انهيارات أرضية قاتلة بالهند

00:36 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
انتشال 4 أحياء بعد أيام من انهيارات أرضية قاتلة بالهند

تشورالمالا - رويترز

أنقذ الجيش الهندي، أربعة أشخاص من منزل في ولاية كيرالا، الجمعة، بعد ثلاثة أيام من الانهيارات الأرضية المدمرة، مع الإسراع في عمليات البحث، بعد بناء جسر ساعد في نقل المعدات الثقيلة إلى المنطقة المتضررة.

وتسببت أمطار غزيرة في ولاية كيرالا، إحدى أكثر الوجهات السياحية شعبية في الهند، في انهيارات أرضية في تلال منطقة واياناد في وقت مبكر من الثلاثاء، ما أدى إلى تدفق سيل من الطين والمياه والصخور إلى أسفل التلال لتدفن أو تجرف الناس وهم نيام.

وقالت السلطات، إن الكارثة، وهي الأسوأ في كيرالا منذ فيضانات العام 2018، التي أدت إلى مقتل 195 شخصاً، وما زال هناك نحو 200 مفقود. وذكرت قناة آسيانت المحلية، أن 292 شخصاً لقوا حتفهم.

وأكد قائد كبير في الجيش يدعى في.تي ماثيو، العثور على رجلين وامرأتين أحياء في منطقة نائية معزولة، الجمعة.

وتعطلت جهود الإنقاذ في البداية، بعد أن انفصلت مونداكاي، وهي المنطقة الأكثر تضرراً، عن أقرب مدينة وهي تشورالمالا بعد أن جرفت المياه الجسر الرئيسي الذي يربط بينهما.

وقال الجيش، في بيان، إن مركبات ثقيلة بدأت التحرك على الجسر الذي يبلغ طوله 58 متراً، وبناه مهندسو الجيش، كما أرسلت مسيرات مزودة بتكنولوجيا استشعار الأرض للعثور على الجثث المطمورة في الطين.

وأفادت السلطات، أن نحو 1600 شخص تمّ إنقاذهم من قرى على سفوح التلال ومزارع الشاي والهيل (الحبهان) خلال اليومين الماضيين، وتضرر نحو 350 مبنى.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4vbndm93

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"