عادي
تضاؤل الآمال في العثور على ناجين في انهيارات أرضية بالهند

تضرر مليون شخص من الأمطار الغزيرة في وسط الصين

01:22 صباحا
قراءة دقيقتين
عمال إنقاذ صينيون يعبرون نهراً للوصول إلى منطقة متضررة من الفيضانات في زيشينغ بمقاطعة هونان وسط الصين (أ.ف.ب)

عمال إنقاذ يعبرون نهراً في شورالمالا في كيرالا للوصول إلى المنكوبين (أ.ب)

تضرر أكثر من مليون شخص من الأمطار الغزيرة في هونان بوسط الصين، فيما تضاءلت الآمال في العثور على ناجين بعد مقتل 167 في انهيارات أرضية بالهند.

فقد أثرت الأمطار الغزيرة في 1.15 مليون شخص بمقاطعة هونان وسط الصين، منذ يوم الجمعة الماضي، ما أدى إلى خسائر اقتصادية مباشرة بلغت حوالي 6.13 مليار يوان (حوالي 859.75 مليون دولار أمريكي)، حسبما ذكرت السلطات المحلية، أمس الأربعاء. وذكرت وكالة أنباء الصين الجديدة «شينخوا»، أن العواصف المطيرة القوية الناجمة عن الإعصار «جايمي»، أدت إلى إجلاء 95 ألف شخص في المقاطعة، بينهم 49 ألفاً و800 شخص يحتاجون إلى إغاثة طارئة، وفقاً للإحصاءات الأولية الصادرة عن مقر مكافحة الفيضانات والإغاثة من الجفاف في المقاطعة.

كما دمرت الأمطار الغزيرة عشرات الآلاف من الهكتارات. وتوقعت مديرية الأرصاد الجوية في المقاطعة، هطول أمطار غزيرة في شمال غربي هونان خلال يوم أو يومين قادمين، ونصحت باتخاذ تدابير وقائية.

وفي الهند، تضاءلت الآمال في العثور على ناجين، في الوقت الذي يعمل فيه المئات من رجال الإنقاذ وسط الثلوج والصخور لانتشال الجثث من تحت الأنقاض في تلال ولاية كيرالا، أمس الأربعاء، غداة مقتل ما يربو على 167 شخصاً جراء انهيارات أرضية نجمت عن أمطار موسمية. وأدت الأمطار الغزيرة وارتفاع منسوب المياه في أحد الأنهار إلى إعاقة عمليات الإنقاذ بعدما جرفت المياه جسراً مؤقتاً تم بناؤه لربط المنطقة الأكثر تضرراً في مونداكاي. وقال رئيس وزراء الولاية بيناراي فيجايان إن هيئة الأرصاد الجوية تتوقع هطول المزيد من الأمطار الغزيرة خلال الساعات الأربع والعشرين القادمة، وطالب السكان «توخي الحذر بدرجة كبيرة».

وتسببت الأمطار الغزيرة في ولاية كيرالا، التي تشتهر بأنها واحدة من الوجهات السياحية الأكثر شعبية في الهند، بحدوث انهيارات أرضية في وقت مبكر من صباح أول أمس الثلاثاء، ما أدى إلى انهيار قمم تلال، ليتدفق فيض من الوحل والمياه والصخور. وطمرت بعض المنازل تحت الطين والحطام، بينما غمرت مياه الفيضانات منازل أخرى، وزحزحتها أطنان من الصخور والأتربة. وتشهد منطقة واياناد التي تشتهر بمزارع الشاي الخصبة، فيضانات منتظمة في ذروة موسم الرياح الموسمية السنوي عندما تستمر الأمطار الغزيرة لأيام.

وقالت السلطات الهندية، أمس الأربعاء، إنه جرى إنقاذ حوالي 1600 شخص في القرى ومزارع الشاي والهيل على جوانب التلال في منطقة واياناد. وذكرت أن 167 شخصاً على الأقل لاقوا حتفهم، فيما ذكرت قناة (آسيا نت) الإخبارية أن عدد القتلى بلغ 230. وأضافت أنه تم إيواء أكثر من ثمانية آلاف شخص في مخيمات. (وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2578665e

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"