عادي

حريق بمستشفى في مصر.. والسلطات تخلي المرضى من النوافذ

16:21 مساء
قراءة دقيقتين
حريق بمستشفى في مصر.. والسلطات تخلي المرضى من النوافذ

نشب حريق في أحد مخازن مستشفى السادات العام بمحافظة المنوفية في مصر، ما استدعى تدخل السلطات لمحاولة السيطرة على الحريق ومنع امتداده، مع إخلاء المكان من المرضى والأطباء.

  • تفاصيل حريق مستشفى السادات
    الحريق الذي اشتعل بسرعة في أحد مخازن المستشفى التي تحتوي على معدات طبية قابلة للاشتعال زادت خطورته خلال دقائق معدودة، فتم إبلاغ عمليات النجدة، وتحركت سيارات الحماية المدنية بسرعة إلى مكان الحادث، لكن النيران كانت قد تصاعدت بشكل كبير.
    الأمر الذي دفع فريق الطوارئ إلى اتخاذ إجراءات عاجلة لحماية حياة المرضى والأطباء الموجودين داخل المستشفى، فبدأت عملية الإخلاء الطارئة للمستشفى، وقام الأطباء والممرضون بنقل المرضى من وحدات العناية المركزة والحضانات إلى أماكن أكثر أماناً.
    وفي ظل الظروف الحرجة، كان على الفرق الطبية أن تستخدم النوافذ كطرق بديلة لإخلاء المرضى، حيث لم يكن بالإمكان استخدام المداخل الرئيسية بسبب الدخان الكثيف.
  • أضرار الحريق

ألحق الحريق أضراراً بالمستشفى، ما قد يؤثر في الخدمات الصحية المقدمة في الفترة القادمة، حيث شملت الأضرار بعض المعدات الطبية والتجهيزات الموجودة في المخزن.
وأكد اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية، أنه لا توجد خسائر في الأفراد أو المهمات أو الممتلكات ولا يوجد مصابين، والسلطات المحلية تعمل على تقييم الأضرار وإعادة بناء مستشفى السادات، ليعود إلى تقديم خدماته الحيوية في أسرع وقت ممكن.
وأوضح أن الحريق نشب بمخزن المستشفى وتم السيطرة عليه من الحماية المدنية، ونتيجة لتصاعد الأدخنة تم على الفور إخلاء 12 حالة من الحضانات ونقلهم لمستشفى هرمل التخصصي.
كما تم نقل 10 حالات عناية مركزة لمستشفى السادات التخصصي، هذا فضلاً عن نقل فرق من الأطقم الطبية لمتابعة حالتهم الصحية أول بأول واتخاذ الإجراءات الطبية بشأنهم، مؤكداً على أن جميع الحالات بصحة جيدة ومستقرة، ووجه المحافظ بإعداد تقرير مفصل عن الحريق.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yxhcb4k7

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"