عادي
برنت يتراجع 3.4%

النفط يهبط إلى أدنى مستوى في 8 أشهر بعد بيانات الوظائف الأمريكية

14:40 مساء
قراءة دقيقتين
النفط يهبط إلى أدنى مستوى في 8 أشهر بعد بيانات الوظائف الأمريكية
النفط يهبط إلى أدنى مستوى في 8 أشهر بعد بيانات الوظائف الأمريكية
هبطت أسعار النفط، الجمعة، وأغلقت عند أدنى مستوياتها منذ يناير/كانون الثاني بعد بيانات أظهرت تباطؤ نمو الوظائف في الولايات المتحد بأكثر من المتوقع الشهر الماضي، وذلك علاوة على بيانات اقتصادية صينية زادت من الضغوط على الأسعار.
وتراجعت العقود الآجلة لخام برنت 2.71 دولار بما يعادل 3.41% إلى 76.81 دولار للبرميل عند التسوية، وانخفضت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 2.79 دولار أو 3.66% إلى 73.52 دولار. وهبط الخامان خلال جلسة التداول بأكثر من ثلاثة دولارات للبرميل.
وتباطأ نمو الوظائف في الولايات المتحدة أكثر من المتوقع في يوليو/تموز وارتفع معدل البطالة إلى 4.3%، ما يشير إلى ركود محتمل.
وأظهرت بيانات اقتصادية من الصين، أكبر مستورد للنفط، ومسح ضعف نشاط الصناعات التحويلية الشهر الماضي في الولايات المتحدة وأوروبا وآسيا، ما يزيد من خطر ضعف التعافي الاقتصادي العالمي بما يؤثر في استهلاك النفط.
كما ساهم تراجع نشاط التصنيع في الصين في تراجع الأسعار، إذ فاقم المخاوف إزاء نمو الطلب بعد أن أظهرت بيانات يونيو/حزيران انخفاض الواردات ونشاط المصافي مقارنة بالعام السابق.
وأظهرت بيانات من قسم أبحاث النفط بمجموعة بورصات لندن انخفاض واردات آسيا من النفط الخام في يوليو/تموز إلى أدنى مستوى لها في عامين بسبب ضعف الطلب في الصين والهند.
وأبقى اجتماع لوزراء من دول (أوبك+)، الخميس، سياسة إنتاج النفط الحالية دون تغيير بما في ذلك عزم التحالف على التراجع تدريجياً عن جزء من تخفيضات الإنتاج بداية من أكتوبر/تشرين الأول.
ويراقب مستثمرو النفط التطورات في الشرق الأوسط. ومع ذلك أشار محللون إلى عدم وجود اضطراب ملموس في إمدادات النفط من المنطقة مع انخفاض الأسعار إلى أدنى مستوياتها في عدة أسابيع.
(رويترز)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4xfymavz

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"