عادي

«يستخدم السلاح بظهره».. حقيقة الصورة المثيرة للجدل بأولمبياد باريس

14:21 مساء
قراءة دقيقتين
«يستخدم السلاح بظهره».. حقيقة الصورة المثيرة للجدل بأولمبياد باريس
«يستخدم السلاح بظهره».. حقيقة الصورة المثيرة للجدل بأولمبياد باريس
شهدت دورة الألعاب الأولمبية في باريس العديد من اللقطات التي لاقت رواجاً عالمياً كبيراً، على رأسها الفائز بالميدالية الفضية في منافسات الرماية بالمسدس التركي يوسف ديكيتش، الذي لفت الانتباه بسلوكه الهادئ ومهاراته في التصويب بيد واحدة بينما الأخرى في جيبه.
ولكن ظهر منافس جديد لديكيتش، بعدما انتشرت صورة لرجل يقوم بالتصويب بالسلاح من ظهره، دون النظر للهدف، وهو ما اعتبره البعض محاولة منه لتقليد اللاعب التركي. لكن بالبحث حول حقيقة الصورة تبيّن أنها ليست كما يتم الترويج لها.
وبالعودة لأصل القصة، تبيّن أن الصورة حقيقية، لكن تم تعديلها بوضع اسم أولمبياد باريس في الخلفية، فهي لا تعود لأي لاعب في الأولمبياد بل يعود أصلها لبرنامج ألعاب تايلاندي، ويظهر فيها ممثل كوميدي يدعى بونجساك بونجسوان.
وكما يظهر في الفيديو الأصلي الذي تم التقاط هذه الصورة منه، فإن اللقطة كانت من برنامج الألعاب الشهير «Ching Roi Ching Lan» في تايلاند، والذي يدور حول تحدي الحكام لبعضهم واللعب باستخدام حيل غريبة، وكان هذا الممثل ينظر في مرآة أمامه بينما وجّه يده بالسلاح للخلف للتصويب على بالون.
وكان التركي يوسف ديكيتش قد حقق إنجازاً تاريخياً في منافسات الرماية بالمسدس الهوائي في أولمبياد باريس 2024، حيث توج بالميدالية الفضية لمنافسات الرماية بالمسدس الهوائي من مسافة 10 أمتتر زوجي مختلط.
ولفت اللاعب التركي الأنظار حين قام بالتصويب بيد واحدة والأخرى في جيبه، وبدون أي ملحقات مثل العدسة لتجنب عدم وضوح الرؤية ومزيد من دقة التصويب، أو سدادات للأذن لتجنب الضوضاء والأصوات المرتفعة للسلاح.
وأصبحت صورة ديكيتش ويده في جيبه خلال المنافسة هي الأكثر تداولًا عبر منصات التواصل الاجتماعي خلال الأيام الماضية، وتخطت ملايين المشاهدات حتى الآن.
https://x.com/cb_doge/status/1819364403604869288?t=fjTzSDZaz4bWxjMd4Wgn…
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2ndnnvah

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"