عادي

دول أوروبية تدعو فنزويلا إلى نشر سجلات الانتخابات سريعاً

14:31 مساء
قراءة دقيقة واحدة

ميلانو - (رويترز)

قال مكتب رئيسة الوزراء الإيطالية، إن سبع دول أعضاء بالاتحاد الأوروبي، من بينها إيطاليا وفرنسا وألمانيا وإسبانيا، دعت السلطات الفنزويلية إلى نشر سجلات الأصوات الانتخابية على الفور لتأكيد الشفافية التامة حول الانتخابات التي أجريت الأسبوع الماضي.

  • اتهامات بالتزوير

وأعلن مجلس الانتخابات في فنزويلا فوز الرئيس نيكولاس مادورو، الذي يتولى السلطة منذ عام 2013، في الانتخابات التي جرت في 28 يوليو/ تموز بحصوله على 51 بالمئة من الأصوات، ما أثار اتهامات من جانب المعارضة بالتزوير. وقالت المعارضة إنها أجرت إحصاء تفصيليا للأصوات أظهر أن مرشح المعارضة إدموندو جونزاليس حصل على الأرجح على 67 بالمئة من الأصوات.

  • سجلات الأصوات

واعترفت بعض الدول، ومن بينها الولايات المتحدة والأرجنتين، بفوز جونزاليس في الانتخابات. كما عبر وزراء خارجية مجموعة الدول السبع الصناعية الكبرى عن «التضامن مع شعب فنزويلا والقلق إزاء النتائج المعلنة للانتخابات».

وقال بيان دول الاتحاد الأوروبي، ومن بينها أيضاً البرتغال وهولندا وبولندا، «ندعو السلطات الفنزويلية إلى نشر جميع سجلات الأصوات على الفور لتأكيد الشفافية التامة ونزاهة العملية الانتخابية».

وتقول المعارضة إنها أحصت ونشرت أكثر من 80 بالمئة من سجلات الأصوات الانتخابية في كل من مراكز اقتراع، مضيفة أن «هذا التحقق يشكل ضرورة أساسية للاعتراف بإرادة الشعب الفنزويلي».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2rksv2ar

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"