عادي

رغم التأهل.. تعليق صادم لميدو عن منتخب مصر الأولمبي

15:29 مساء
قراءة دقيقتين
1

انتقد أحمد حسام «ميدو» مهاجم أياكس وتوتنهام السابق أداء منتخب مصر الأولمبي رغم تأهله للدور نصف النهائي من منافسات كرة القدم بأولمبياد باريس 2024.

وكتب ميدو عبر حسابه على منصة إكس، موضحاً عدم اقتناعه بطريقة لعب الفريق المصري، تحت قيادة البرازيلي روجيرو ميكالي، مطالباً بتعديل طريقة اللعب أمام منتخب فرنسا في الدور نصف النهائي، مساء الاثنين، 5 أغسطس الجاري.

وأوضح «تغلب المنتخب الأولمبي على فرق كبيرة مثل إسبانيا وباراغواي، ووصوله للمربع الذهبي، هو ما يجبرك على تخطي الأداء الكارثي لمنتخبنا، باستثناء مباراة إسبانيا اللي ظهرنا فيها بشكل جيد».

وتابع أحمد حسام «لا نعرف كيفية نقل الكرة من الخطوط الخلفية إلى الأمام، لاعبو نصف الملعب كلهم سيئون للغاية دفاعياً وهجومياً. وقرارات اللاعبين معظمها خاطئة أثناء امتلاك الكرة».

وواصل ميدو الذي رفض تدريب منتخب مصر الأولمبي في فترة سابقة انتقاداته للاعبين، قائلاً: إنه لا يعتقد أن أي من كشافي الأندية الكبرى قد يكتب تقريراً إيجابياً عن لاعب مصري بعد مباراة للفريق.

وأوضح «النقطه المضيئة الوحيدة لمنتخبنا هي أنهم مجموعة مقاتلين يقاتلون لصناعة إنجاز لأنفسهم وبلدهم، وأحياناً يكفي ذلك للوصول بعيداً في البطولات المجمعة الكبرى.

ووجه ميدو بعض النصائح إلى مدرب منتخب مصر الأولمبي، موضحاً أنه يجب تصحيح الأخطاء في مباراة فرنسا. يجب غلق المساحات، وأن يدرك ميكالي أن حسام عبد المجيد وعمر فايد قلبي الدفاع لا يجيدان اللعب في مساحات كبيرة.

واستطرد أحمد حسام ميدو «يجب على زيزو وإبراهيم عادل القيام بأدوار دفاعية أكبر، ويجب أن تكون تحولاتنا منظمة بشكل أكبر، إذا أردنا تخطي المنتخب الفرنسي».

يُذكر أن منتخب مصر الأولمبي يواجه نظيره الفرنسي في الحادية عشرة مساء الاثنين بتوقيت الإمارات، العاشرة بتوقيت مصر، في الدور نصف النهائي لمنافسات كرة القدم للرجال بأولمبياد باريس 2024.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ysw7azbp

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"