عادي

«سيمفونية الغروب» على كورنيش بيروت

23:07 مساء
قراءة دقيقة واحدة
سمفونية الغروب

بيروت: «الخليج»

نظم المعهد الوطني العالي للموسيقى - الكونسرفتوار، بدعوة من رئيسته د.هبة القواس، حفلة موسيقية على كورنيش بيروت البحري بعنوان «أضواء المنارة، سيمفونية الغروب»، شارك فيها أعضاء من الأوركسترا الفلهارمونيّة اللبنانية بإشراف العازفة الروسية أوليانا كيسليتسينا، في بادرة هادفة تسعى إلى إشراك جميع المواطنين في الحفلات السيمفونيّة، وإيصال الموسيقى إلى أكبر شريحة من الناس، تحقيقاً للاستراتيجية الثقافية التي ينتهجها الكونسرفتوار.

وأشار بيان المعهد إلى أن هذه الحفلة هي الأخيرة في سياق الحفلات الختامية لموسم الأوركسترا الفلهارمونية، قبل أن تعاود أنشطتها الموسيقية في سبتمبر/ أيلول المقبل.

حضور كبير من المارة على الكورنيش البحري لبيروت، استوقفتهم الموسيقى الآتية من أوتار عازفي الأوركسترا وآلاتهم النفخية والإيقاعية، الذين اصطفوا على الكراسي المخصصة لهم في مشهد أوركسترالي فريد لحظة الغروب.

وتضمنت كلمة رئيسة الكونسرفتوار هبة القواس العديد من الرسائل الإيجابية، وتحديداً إعلانها أن الكونسرفتوار سيكون في كل مناطق لبنان لنشر الموسيقى: «نحن اليوم في هذه البقعة الجميلة من لبنان، على الكورنيش البحري، لنقول إن الموسيقى هي ابنة كل الأمكنة والأزمنة، فلا يحدها موقع ولا جغرافيا. ونحن هنا اليوم لنقول إن لبنان جميل جداً، ونحن نعكس هذا الجمال بالموسيقى والثقافة. من الضروري أن نلتقي في أماكن تذكرنا بحقيقتنا مثل هذا البحر المتوسط وزرقته، وهذا الكورنيش الذي يحتل مطارح عميقة في الذاكرة. والحفلة ليست فقط من أجل التفاعل مع كل من يمر على الكورنيش».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yc36d3jc

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"