عادي

23 مليار دولار إيرادات «ديزني» الربعية

16:32 مساء
قراءة دقيقة واحدة
«ديزني بلاس» في هونغ كونغ (رويترز)

أعلنت شركة «ديزني» عن نتائجها المالية للربع الثالث، الأربعاء، متجاوزة تقديرات المحللين، حيث حققت أعمالها في قطاع البث المرئي أرباحاً قبل الموعد المحدد.

وحققت الشركة أرباحاً على السهم بقيمة 1.39 دولار، والتي جاءت أعلى من التوقعات التي بلغت 1.19 دولار للسهم، وفقاً لمنصة «إل إس أي جي»، فيما بلغت إيرادات «ديزني» 23.16 مليار دولار، وهي أعلى من التوقعات التي قدرت ب23.07 مليار دولار.

وارتفع إجمالي الدخل التشغيلي لقطاع الشركة بنسبة 19% ليصل إلى 4.225 مليار دولار، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، بقيادة النتائج الإيجابية لوحدة الترفيه في «ديزني»، بخاصة البث المباشر.

كما حققت أعمال البث المباشر المجمعة للشركة، والتي تتكون من «ديزني بلوس»، و«هولو»، و«أي إي بي إن بلوس» معاً، أرباحاً للمرة الأولى، وقد حدث ذلك قبل الموعد الذي توقعته الشركة.

وسجلت أعمال البث أرباحاً تشغيلية قدرها 47 مليون دولار، مقارنة بخسارة قدرها 512 مليون دولار في الربع نفسه من العام الماضي.

وارتفعت إيرادات قطاع الترفيه بنسبة 4% لتصل إلى 10.58 مليار دولار، مدفوعة إلى حد كبير بنمو إيرادات الاشتراك بسبب زيادة الأسعار، ونمو عملاء منصة «ديزني بلوس»، فيما انخفضت إيرادات شبكات التلفزيون التقليدية بنسبة 7%. وزاد إجمالي إيرادات ديزني بنسبة 4% إلى 23.155 مليار دولار مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي. (وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2p8xsz8v

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"