عادي
رحلة إلى الزمن الجميل

إذاعة الشارقة.. خارطة حافلة بالبرامج الصيفية

15:55 مساء
قراءة دقيقتين

تحفل خارطة برامج إذاعة الشارقة، التابعة لهيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون، خلال الصيف الجاري، بالعديد من البرامج الممتعة، والأعمال الدرامية، التي تنقل مستمعيها إلى الزمن الجميل، وتعد انعكاساً لما يحبون.

وتشتمل على برنامج «الأثير» الذي يُبثّ من الاثنين إلى الخميس أسبوعياً، من السابعة حتى التاسعة صباحاً، ويقدمه جمال السميطي وعائشة الحمودي وأحمد بو كلاه، وتتولى التنسيق له أمنية عبد العزيز.

ويتضمن البرنامج الذي ينتمي إلى البرامج الاجتماعية، فقرة بعنوان «لعبة اليوم» يقدمها عبد الله الشحي، وتقدم للمستمع أفكاراً لألعاب عائلية تحفيزية، بوسع أفراد الأسرة صغاراً وكباراً الاستمتاع بها، فضلاً عن فقرة «مهارات ومواهب»، التي تستقطب الموهوبين من مواطني الدولة، في شتى المجالات وتلقي الضوء على منجزاتهم الإبداعية.

أما فقرة «رمستنا»، فتسعى إلى تعريف المستمع بمفردات اللهجة المحكية الإماراتية المهجورة، مع شرحها للأجيال التي لم تعد تعرفها، وتقدمها لميا الشامسي، وصولاً إلى فقرة «أنت المذيع» التي تعتمد على التفاعل مع المستمعين عبر تلقي اتصالاتهم، ليجربوا التقديم الإذاعي على الهواء مباشرة.

ويأتي بعد ذلك برنامج «الذاكرة تروي» الذي يُبثُّ يوم الأحد أسبوعياً، ويقدمه خالد بن جميع، وتعتمد فكرته على استضافة كبار السن من المواطنين، ليسردوا ذكرياتهم الثرية وينقلوا معارفهم وخبراتهم الحياتية إلى الأجيال الصاعدة، من المتعطشين للتعرف إلى ملامح حياة أجدادنا قبل قيام دولة الاتحاد.

ويستهدف البرنامج تعريف الشباب بمصاعب الحياة التي واجهها أجدادنا بقوة، والأساليب التي اعتمدوا للتصدي لها، حتى أنعم الله على الإمارات بالثروة النفطية، وما حدث بعدها من تأسيس دولة الإمارات التي يحظى المواطن والمقيم على أرضها اليوم، بأعلى معدلات الرفاهية عالمياً.

وتشتمل خارطة البرامج كذلك على برنامج «بيتنا العود»، الذي يبث من العاشرة مساءً لمدة ساعة، وتقدمه سميرة أحمد.

ويركز البرنامج ذو الطابع الاجتماعي على تقوية الروابط الأسرية، عبر طرح القضايا والمشكلات الاجتماعية المعاصرة، على نخبة من التربويين وخبراء علم الاجتماع لمناقشتها وفق منظور موضوعي، ومن ثم تعريف المستمع بأساليب التعامل معها، بطريقة تضمن الاستفادة من الإيجابيات وتلافي السلبيات.

ولا تخلو خارطة إذاعة الشارقة من الدراما المحلية، إذ تقدم مسلسل «بو هلال» الذي يستغرق 12 دقيقة، وهو مسلسل اجتماعي ذو طابع فكاهي رشيق، إذ تدور أحداثه حول شخصية أبو هلال، وهو رجل شديد البخل، ويروي العمل الدرامي مفارقاته بطريقة جذابة، وتعود الأحداث إلى فترة ما قبل اكتشاف النفط.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/hyjwk62x

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"