عادي
لتمكين الكوادر الوطنية بالمهارات الرقمية

«غرف دبي» تدعم تعاون «ميرانا» الإماراتية مع «إف بي تي» في فيتنام

13:40 مساء
قراءة 3 دقائق
جانب من توقيع الاتفاقية

دبي: «الخليج»

دعمت غرفة دبي العالمية شراكة استراتيجية بين «ميرانا لتقنية المعلومات» الإماراتية ومجموعة «إف بي تي»، المتخصصة بالتكنولوجيا في فيتنام، وذلك للتعاون في تمكين الكوادر الإماراتية بالمهارات الرقمية عبر برامج تدريب متخصصة في مجال الذكاء الاصطناعي والبرمجيات الحديثة، بالإضافة إلى العمل المشترك لتوفير حلول تقنية متطورة محلياً.

بموجب مذكرة التفاهم التي تم توقيعها بين الشركتين بحضور محمد علي راشد لوتاه، مدير عام غرف دبي، ونغوين ثانه ديب، سفير جمهورية فيتنام الاشتراكية لدى الدولة، سيتم توفير فرص لتطوير المهارات الرقمية للإماراتيين في مجموعة من المجالات يتصدرها الذكاء الاصطناعي والبرمجيات، وذلك من خلال برامج التدريب العالمية لمجموعة «إف بي تي»، كما سيتم التعاون لتدريب ذوي الهمم.

  • ثمرة شراكة

جاء هذا الإعلان كثمرة مباشرة لمشاركة «ميرانا لتقنية المعلومات» في البعثة التجارية التي نظمتها غرفة دبي العالمية إلى فيتنام في شهر مايو/ أيار 2024 ضمن مبادرة آفاق جديدة للتوسع الخارجي، حيث تم تنظيم لقاء أعمال ثنائي للشركة ضمن فعاليات البعثة مع مجموعة «إف بي تي» لبحث آفاق التعاون، وقامت الغرفة بتقديم دعم متكامل لتتوج هذه الجهود بإبرام مذكرة التفاهم لتدشين العمل المشترك بين الشركتين.

ستتعاون شركة ميرانا لتقنية المعلومات ومجموعة إف بي تي وفقاً للمذكرة التي تم توقيعها في مقر غرف دبي لتوفير حلول متعددة في الأسواق المحلية ضمن عدة مجالات، تشمل إلى جانب الذكاء الاصطناعي قطاع أشباه الموصلات والحوسبة السحابية وتطوير البرمجيات والتطبيقات وهندسة المنتجات التكنولوجية.

ويتماشى التعاون بين الشركتين الإماراتية والفيتنامية مع مستهدفات خطة دبي السنوية لاستخدامات وتطبيقات الذكاء الاصطناعي لتعزيز تبنّي الذكاء الاصطناعي في القطاعات والمجالات كافة ذات الأهمية لمستقبل الإمارة، لتصبح الأكثر دعماً للاقتصاد والأفضل توظيفاً للتقنية والأسرع في تبنّي التطبيقات المتقدمة.

  • قطاع حيوي

قال مطر المهيري، الرئيس التنفيذي لشركة ميرانا: من المنافع المهمة المترتبة على هذه الاتفاقية أنها تتيح للمواطنين الإماراتيين الوصول والتواصل مع أكثر من 3000 من افضل المهندسين الخبراء في مجال الذكاء الاصطناعي العاملين لدى شركة FPT الفيتنامية، الأمر الذي يسهم بدوره من تحقيق استفادة قصوى من هذا القطاع الحيوي وبناء شبكه متنوعه من الخبراء والمختصين في مجال الذكاء الاصطناعي ما يعزز من مكانة دبي الريادية إقليمياً وعالمياً في مجال التقنيات المتقدمة واقتصاد المعرفة القائم على الابتكار العلمي والتكنولوجي.

  • قيمة استثنائية

وقال رماح غدار، الرئيس التنفيذي الإقليمي لمجموعة إف بي تي: تقدم مذكرة التفاهم الاستراتيجية بين شركة إف بي تي وشركة ميرانا قيمة استثنائية للسوق الديناميكي في دولة الإمارات العربية المتحدة. من خلال تسخير قوة الذكاء الاصطناعي والسحابة والأتمتة الفائقة والأتمتة وإنترنت الأشياء والتقنيات منخفضة التعليمات البرمجية، فإننا في طليعة التحول الرقمي، نبتكر حلولًا واستخدامات مبتكرة تلبي الاحتياجات المتطورة للعملاء في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وتجدر الإشارة إلى أن شركة ميرانا لتقنية المعلومات مختصة بقطاع البرمجيات وتوريد الأجهزة وخدمات تقنية المعلومات، حيث تتيح خدمات التعهيد والاستشارات التجارية في القطاعات التقنية. وتوسعت الشركة منذ انطلاقتها عام 2022 في المملكة المتحدة ومصر والهند.

وفي المقابل، تعمل مجموعة إف بي تي الفيتنامية في ثلاثة قطاعات تتمثل بتقنية المعلومات، والاتصالات والتعليم. وتوظف المجموعة أكثر من 48000 شخص، حيث بلغت إيراداتها خلال العام الماضي 2.17 مليار دولار.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/8vvd47au

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"