عادي

هاريس تهاجم ترامب: ليس لديه أي رغبة للتحرك في ملف الهجرة

09:45 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
هاريس خلال تجمّع انتخابي في ولاية أريزونا (أ ف ب)
هاريس خلال تجمّع انتخابي في ولاية أريزونا (أ ف ب)
أ ف ب
هاجمت المرشّحة الديموقراطيّة لانتخابات الرئاسة الأمريكيّة كامالا هاريس منافسها الجمهوري دونالد ترامب، قائلة إنّ الرئيس السابق ليس لديه «أيّ مصلحة أو رغبة» في اتّخاذ إجراءات لتحسين نظام الهجرة الأمريكي.
وخلال تجمّع في ولاية أريزونا، الولاية الرئيسيّة التي تتشارك في حدود مع المكسيك، حاولت الديموقراطيّة مواجهة الحجّة المُفضّلة لدى الملياردير الجمهوري في إطار السباق الانتخابي إلى البيت الأبيض. وقالت إنّ «ترامب لا يريد حلّ هذه المشكلة، لنكُن واضحين»، مشيرة إلى أنّ ترامب أمر البرلمانيّين الجمهوريّين بعدم التصويت لصالح مشروع قانون حول هذا الموضوع في الربيع. وأضافت هاريس «نعلم أنّ نظام الهجرة لدينا معطّل ونعلم ما يجب فعله لإصلاحه: الإصلاح الشامل»، موضحة أن ذلك «يتضمن أمناً قوياً على الحدود ومساراً مُكتسَباً للحصول على الجنسيّة».
وقالت هاريس «نحن لسنا في العام 2016، ولسنا في العام 2020، كما تعلمون، هذه المرّة الرهانات أكثر أهمّية»، مُندّدةً بخطط الجمهوريّين «لحظر الإجهاض في كلّ ولاية».
وفي سعيه إلى تلميع إرثه في الأشهر الأخيرة من وجوده في منصبه ودعم المرشّحة الجديدة للديموقراطيّين، سيظهر بايدن إلى جانب نائبته في فعاليّة في ولاية ماريلاند في 15 آب/أغسطس.
وقال البيت الأبيض في بيان إنّ هاريس وبايدن «سيُناقشان التقدّم الذي يُحرزانه لخفض التكاليف على الشعب الأمريكي»، مشيراً إلى أنّ مزيداً من التفاصيل ستُنشر لاحقاً.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3pebc2tz

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"