عادي

«بثور الوجه» تثير الشكوك حول «ملاكم اليوتيوب»

12:39 مساء
قراءة دقيقتين
جيك بول بسن أصغر
البثور على وجه جيك بول
الشارقة: ضمياء فالح
ارتفعت نسبة الشكوك في تعاطي الملاكم الأمريكي جيك بول (27 عاماً) المنشطات بعد انتشار صورة على مواقع التواصل الاجتماعي للممثل الذي تحول لممارسة رياضة الملاكمة ولقب بـ«ملاكم اليوتيوب».
ونبه رواد مواقع التواصل للبقع الداكنة والبثور المنتشرة على وجه الملاكم وشعره الخفيف وتغيبه عن إجراء الفحص قبل النزالات.
ونفى بول تناول أي منشطات وقال إنه سبق أن نشر نتائج فحصه السلبي، لكن الصورة الأخيرة دفعت الطبيب ستيوارت فيشر للقول: «الوضع قطعاً محل شكوك، المنشطات تضعف الجلد وتحدث تغيرات هرمونية من أبرز مظاهرها سقوط الشعر وجيك ما يزال شاباً ومن غير الطبيعي أن تظهر بقعاً داكنة على وجهه».
وعلق خبير تغذية ومكافحة المنشطات توم كوغلان: «لديه قطعاً سبب لاستخدام المنشطات كي يحسن أداءه وينمي عضلاته. هو قطعاً لم يخضع لنفس الفحوص التي خضع لها الملاكمون المحترفون الآخرون».
واتفق الطبيب وخبير التغذية على ضرورة الحذر في التصريحات قبل التأكد من نتيجة الفحص فيما أعلن الملاكم رغبته في المشاركة في أولمبياد لوس أنجليس 2028 لأنه «سئم» من رؤية إخفاق مواطنيه في أولمبياد باريس.
وكان بول، الفائز بـ10 نزالات من أصل 11 نزالاً، ناقش انفتاحه على فكرة الاعتزال والتركيز على البزنس لكنه قال موخراً: «لا اعتزال، أريد مواصلة العمل حتى أولمبياد لوس أنجليس. سمعتم مني هذا أولاً: أريد الذهبية».
وحضر ابن كليفلاند العديد من النزالات في أولمبياد باريس لكنه يتطلع للقب عالمي وهذا ما قاده لتحديد نزال أمام الأسطورة مايك تايسون (58 عاماً) في 15 نوفمبر الماضي في أرلنغتون بولاية تكساس لكن انسحب تايسون وحل مكانه ملاكم فنون قتالية، مايك بيري، الذي خسر النزال في الجولة السادسة.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4e9scncx

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"