عادي

«ديدبول أند وولفرين» يتصدر شباك التذاكر بمليار دولار

17:20 مساء
قراءة دقيقتين
1

لوس أنجلوس 12-8-2024 (أ ف ب) -
حقق فيلم «ديدبول أند وولفرين»، وهو عمل كوميدي من عالم مارفل للأبطال الخارقين وإنتاج ديزني، إيرادات استثنائية في ثالث عطلة نهاية أسبوع لعرضه؛ إذ حصد 54.2 مليون دولار في صالات السينما في أمريكا الشمالية، إلا أن فيلم الرومانسية الدرامي «إت إندز ويذ آس» من إنتاج سوني كان متجهاً لتحقيق انطلاقة من بين الأفضل على الإطلاق لهذا النوع، بحسب محللين.
وقالت شركة «إكزيبيتر ريليشنز» المتخصصة في قطاع السينما إن «ديدبول أند وولفرين»، الذي يؤدي بطولته النجمان راين رينولدز وهيو جاكمان، تجاوز عتبة المليار دولار في مبيعات التذاكر العالمية، مع 494.3 مليون دولار في أمريكا الشمالية، و535 مليون دولار على الصعيد العالمي.
لكن فيلم «إت إندز ويذ آس» الذي حلّ ثانياً في الترتيب، حقق أيضاً انطلاقة شبه تاريخية؛ إذ حصد إيرادات 50 مليون دولار في عطلة نهاية أسبوع غير عادية للممثلين رينولدز وزوجته بليك ليفلي التي أنتجت الفيلم الرومانسي، وأدّت دور البطولة فيه.
وذكرت مجلة «فاراييتي» أن هذه كانت أول مرة في أغسطس/آب، وهو شهر لا يشهد في العادة إقبالاً كبيراً على صالات السينما مقارنة بأشهر أخرى، يحقق فيها فيلمان 50 مليون دولار في عطلة نهاية الأسبوع نفسها.
وفي المركز الثالث خلال عطلة نهاية الأسبوع، حل فيلم الإثارة «تويسترز» من إنتاج يونيفرسال، وبطولة غلين باول وديزي إدغار جونز بدور هاويَي أعاصير. وحصد الفيلم 15 مليون دولار، بانخفاض مركز واحد عن عطلة نهاية الأسبوع الماضي.
واحتل فيلم «بوردرلاندز» الجديد من إنتاج استوديوهات لايونزغيت المركز الرابع بإيرادات بلغت 8.8 مليون دولار.
وفي المركز الخامس، بتراجع مركز واحد عن الأسبوع الماضي، حل فيلم الرسوم المتحركة العائلي «ديسبيكابل مي 4» من إنتاج يونيفرسال بإيرادات 8 ملايين دولار.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/y8rp57jh

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"