عادي

العويس: حققنا نتائج متميزة فـي التبــرع وزراعــة الأعضـاء

02:08 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
1

أكد عبد الرحمن العويس، وزير الصحة ووقاية المجتمع، أن دولة الإمارات بفضل الدعم والتوجيه من القيادة الحكيمة، نجحت في تحقيق نتائج متميزة في التبرع وزراعة الأعضاء، من ناحية الكوادر الطبية والمنشآت الصحية وبناء قدرات وطنية، وعقد شراكات دولية وتشجيع البحث العلمي، لتغدو وطن الإنسانية والعطاء، كما ينظر إليها العالم بصفتها وطناً للإنجازات الفريدة.

وأشار في تصريح بمناسبة اليوم العالمي للتبرع بالأعضاء، إلى أن الإنجازات التي حققتها دولة الإمارات في التبرع بالأعضاء، تبرهن على الريادة الإنسانية للدولة، عبر البرنامج الوطني الذي حقق قفزات كبيرة في التطور والنمو، ليؤكد تنافسية القطاع الصحي وفعاليته.

ولفت إلى حرص الوزارة على تعزيز التكامل مع الجهات الصحية في القطاع الحكومي والخاص في زراعة الأعضاء، لاستقطاب أفضل الممارسات العالمية، ما يعزز مكانة الإمارات وجهةً عالميةً في هذا التخصص الحيوي.

أكد الدكتور محمد سليم العلماء، وكيل وزارة الصحة ووقاية المجتمع، أن دولة الإمارات نموذج يحتذى في تأسيس منظومة متكاملة للتبرع بالأعضاء، من أجل تعزيز جودة صحة المجتمع التي تعد عنصراً رئيسياً لتحقيق التنمية المستدامة، وفقاً لرؤية راسخة للقيادة الحكيمة، وبما يواكب رؤية «نحن الإمارات 2031» التي تؤكد أهمية النظام الصحي المتطور والمتكامل، الذي يتمتع بأعلى مستويات الجاهزية للمستقبل والجودة في الرعاية المتخصصة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yc7y6u7d

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"