عادي

المحكمة تبرّئ شاباً من تهمة ضرب زوجته.. لانتفاء الدليل

18:34 مساء
قراءة دقيقة واحدة

رأس الخيمة: حصة سيف
حكمت محكمة رأس الخيمة الابتدائية - الدائرة الجزائية الثانية، جنح، ببراءة شاب عربي، عمره 28 عاماً، مما نسب إليه من اعتداء على سلامة جسد المدعية زوجته، وعن تهمة السب.
وأوضحت أوراق القضية أن الدفع الأول عن المتهم، كان لانتفاء الركن المادي لتهمة الضرب، والدفع الثاني كان لكيدية الاتهام وتلفيقه، إذ لجأت المدعية إلى تلفيق الاتهام بعد أن ثبت إتلافها الأغراض الشخصية لزوجها، ورفع عليها الزوج بلاغ إتلاف زجاجتي عطر و6 ملابس رجالية، وبعثرة باقي الأشياء، ما أدى إلى إتلاف السيراميك نتيجة تحطيم زجاج العطور عليه. فيما كان الدفع الثالث بالتراخي في الإبلاغ عن تهمة الضرب باليوم نفسه، حيث قدمت البلاغ للواقعة في اليوم التالي لفتح الزوج بلاغ إتلاف على الشاكية.
وأكد 'مكتب حنان الشميلي للمحاماة والاستشارات القانونية'، وكيل المتهم، أن الشرطة عاينت المنزل في اليوم الذي ادّعت فيه الشاكية حدوث الواقعة، وثبت عدم وجودها فيه. كما أكدت أوراق القضية التناقض بين الدليل القولي والدليل الفني الوارد باستمارة الفحص الطبي الذي قدمته الشاكية؛ وبناء عليه التمس المتهم ودفاعه من المحكمة براءته مما نسب إليه، لانتفاء أركان الجريمة، وعدم الصحة والثبوت.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bdcre6dp

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"