عادي

عباس: سأذهب إلى غزة قريباً وبعدها إلى القدس

18:03 مساء
قراءة دقيقة واحدة
عباس: سأذهب إلى غزة قريباً وبعدها إلى القدس

الخليج- متابعات
أعلن الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، الخميس، عزمه الذهاب إلى غزة قريباً، مشدداً على أنه لا دولة فلسطينية بدون القطاع، الذي اتهم إسرائيل بشن حرب إبادة فيه، داعياً مجلس الأمن إلى تأمين ذهابه.
وقال عباس في خطابه أمام الجمعية العامة للبرلمان التركي: «قررت الذهاب إلى غزة مع إخوتي في قيادة فلسطين، وسأقوم بذلك بكل قوتي. إن ثمن ذلك، حتى لو كانت حياتنا، فإن حياتي ليست أثمن من حياة طفل في غزة».
وتابع عباس:«أدعو قادة الدول والأمم المتحدة للقيام بواجب إنساني مشترك. هدفنا هو تحقيق السلام. أدعو أيضًا مجلس الأمن؛ أنا أناشد المجلس الذي أصدر 80 قرارًا غير مطبق أن نقول إننا سنتجه إلى القدس الشريف بعد غزة. سنذهب إلى عاصمتنا الأبدية».
ودعا الرئيس الفلسطيني زعماء العالم والأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش إلى زيارة غزة وتأمين وصوله إليها، متهماً إسرائيل بشن حرب إبادة على الشعب الفلسطيني في القطاع المحاصر.
وأكد عباس انه سيواصل العمل من أجل الحصول على مزيد من الاعتراف بدولة فلسطين، قائلاً: «اعترفت 149 دولة بنا. آخرهم كانت أرمينيا. سنواصل العمل على ذلك»، مؤكداً الرغبة في الحصول على عضوية كاملة في الأمم المتحدة، وذلك بعد الحصول على صفة عضو مراقب في الجمعية العامة.
وأكد عباس أنه على الرغم من الجهود الأمريكية المعرقلة، فقد تمكن الفلسطينيون من الانضمام إلى أكثر من 120 اتفاقية دولية، متعهداً بالانضمام إلى البقية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/y973ujyt

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"