عادي

«الهوية» تطلق جائزة التصفير البيروقراطي.. والتقديم حتى نهاية أكتوبر

13:33 مساء
قراءة دقيقتين
«الهوية والجنسية» تطلق «جائزة التصفير البيروقراطي»

أبوظبي: «الخليج»
أعلنت الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ، عن إطلاق «جائزة التصفير البيروقراطي»، في خطوة تعكس الحرص على تحسين الخدمات الحكومية وتبسيط الإجراءات، تماشياً مع توجهات القيادة الحكومية نحو تصفير البيروقراطية الحكومية.
تهدف المبادرة لتحفيز الموظفين والمتعاملين والشركاء على تقديم أفكار إبداعية وتطبيقات عملية تسهم في تقليص الإجراءات وتحسين تجربة المتعاملين.
وتأتي الجائزة كجزء من استراتيجية أوسع تهدف لتعزيز ثقافة التميز والابتكار داخل المنظومة الإدارية وخارجها، ويشمل نطاق المشاركة جميع الموظفين على المستوى الفردي ومستوى الفرق، وتمتد لتشمل المتعاملين والشركاء.

التقديم حتى نهاية أكتوبر
وتنطلق الجائزة في شهر أغسطس الجاري بفتح باب تقديم الأفكار والمقترحات عبر منصة الأفكار الإبداعية التابعة للهيئة afkar.icp.gov.ae وحتى نهاية شهر أكتوبر المقبل، حيث سيتم تقييم الأفكار من قبل لجنة مختصة، يليها تكريم أصحاب الأفكار التي ستسهم في تحقيق مستهدفات تصفير البيروقراطية الحكومية خلال حفل سنوي مميز.
وتشمل الجائزة عدة فئات هي: فئة المديرين التنفيذيين، التي تكرم أفضل المديرين التنفيذيين في تقديم أكبر عدد من الاقتراحات التطويرية، وفئة الإدارة والوحدات التنظيمية المتميزة، وفئة فريق العمل المتميز، وفئة الموظف/المتعامل الإبداعي أو الاستثنائي، وفئة الشركاء الخارجيين، وفئة أفضل وسيلة إعلام/ مؤثر إعلامي، وفئة أفضل موظف من الفريق الرئيسي، وفئة المشروع المبتكر، وفئة الخدمة المستحدثة، وفئة باقة الخدمة، وفئة أفضل بحث علمي، وفئة الإجراءات الداخلية.

خطوة استراتيجية

وأكد اللواء سهيل سعيد الخييلي، مدير عام الهيئة، أن إطلاق الجائزة يمثل خطوة استراتيجية مهمة نحو تحقيق رؤية القيادة بصنع نموذج حكومي رائد خال من البيروقراطية، وتجسيد رؤية حكومة الإمارات لأن تكون الدولة الأفضل على مستوى العالم في تقديم خدمات استثنائية.
وفي سياق متصل، أعلنت الهيئة عن إطلاق «شهر التصفير البيروقراطي»، الذي سيبدأ في 26 أغسطس الجاري ويستمر لمدة شهر، كجزء من جهودها الرامية لتحسين جودة الخدمات وتبسيط الإجراءات الحكومية.
ويأتي ذلك تزامناً مع توجهات القيادة الرشيدة وتنفيذاً لمتطلبات برنامج تصفير البيروقراطية الحكومية للوصول لإجراءات حكومية تكون الأبسط والأسرع والأكثر كفاءة، وتُمكن الهيئة من أن تكون جزءاً فاعلاً في منظومة العمل الوطني الداعمة لتحقيق هذه التوجيهات.

فعاليات

وستشمل فعاليات «شهر التصفير البيروقراطي» تنظيم مجموعة من الأنشطة من خلال تشكيل فرق على مستوى إمارات الدولة، تبدأ الحملة في أبوظبي وتشمل الظفرة ومدينة العين لمدة أسبوع، تليها دبي لمدة أسبوع، ثم تستمر لثلاثة أيام في الشارقة وعجمان، وثلاثة أيام في أم القيوين ورأس الخيمة والفجيرة، وستُعقد الفعاليات في المجالس ومراكز التسوق ومراكز تقديم الخدمة.
وقال اللواء خليفة مطر الحميري، مدير عام الخدمات المساندة بالإنابة، رئيس فريق تصفير البيروقراطية الحكومية بالهيئة، إن الهيئة تحرص على مشاركة متعاملينا وشركائنا في الملتقيات والمجالس التي سنعقدها للاستماع لآراءهم وتجاربهم وتصميم الخدمات بما يفوق توقعاتهم، ويعزز من كفاءة الخدمات المقدمة ويحقق أفضل النتائج.
ودعت الهيئة جميع المتعاملين والشركاء للمشاركة الفعالة والمساهمة في تحسين جودة الخدمات الحكومية وتقديم حلول مبتكرة، مؤكدة أهمية المساهمة في تحقيق متطلبات البرنامج الوطني واعتباره أولوية قصوى بهدف الحصول خدمات استباقية عالمية تسهم في النهاية في تعزيز منظومة الخدمات الحكومية في تنافسية الدولة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ycxpemkk

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"