عادي

لافروف يتهم واشنطن بإعطاء الأمر لتنفيذ «هجوم نورد ستريم»

14:57 مساء
قراءة دقيقة واحدة

«الخليج» - وكالات
أكد وزير خارجية روسيا سيرغي لافروف الاثنين، أن «من الواضح» أن الولايات المتحدة أصدرت الأوامر لهجوم عام 2022 على خطي أنابيب نورد ستريم.
وقال لافرورف لصحيفة «إزفستيا» في مقابلة مصورة: «من الواضح أنه لشن هجوم إرهابي كهذا، صدرت أوامر من أعلى الأوساط، وأعلى الأوساط في الغرب بطبيعة الحال هي واشنطن».
شكوى
وذكرت وكالة الإعلام الروسية الاثنين، إن روسيا رفعت شكوى لألمانيا بشأن التحقيق الذي تجريه في تفجيرات وقعت في 2022 واستهدفت خطوط أنابيب نورد ستريم، وذلك بعد أن فر مشتبه فيه رئيسي قبل اعتقاله في بولندا.
وأكدت وسائل إعلام ألمانية الأسبوع الماضي أن ممثلي الادعاء الألمان خلصوا إلى أن مدرب غوص أوكرانياً هو مشتبه فيه رئيسي في التفجيرات وأصدروا مذكرة اعتقال بحقه في بولندا.
مذكرة اعتقال ألمانية
وقال ممثلون للادعاء في بولندا لرويترز إن بلادهم تلقت مذكرة الاعتقال الألمانية، لكن المشتبه فيه تمكن من مغادرة البلاد، لأن ألمانيا لم تدرج اسمه في قاعدة بيانات المطلوبين.
ونقلت وكالة الإعلام الروسية عن أوليج تيابكين رئيس الإدارة الأوروبية في وزارة الخارجية الروسية قوله، إن موسكو تعتقد أن التحقيق الألماني سيغلق دون إعلان المسؤولين عن التفجيرات.
وكانت خطوط أنابيب نورد ستريم 1 و2 التي تقدر قيمتها بمليارات الدولارات وتنقل الغاز تحت بحر البلطيق تعرضت للتصدع نتيجة سلسلة من الانفجارات في سبتمبر/ أيلول 2022 بعد أشهر من بداية الحرب الروسية الأوكرانية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yc84sbmk

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"