عادي

تمديد معرض أبوظبي الدولي للكتاب إلى 10 أيام

14:58 مساء
قراءة دقيقتين

أبوظبي: «الخليج»
أعلن مركز أبوظبي للغة العربية عن تمديد فترة إقامة معرض أبوظبي الدولي للكتاب لتصبح 10 أيام اعتباراً من دورته الـ 34، التي ستقام من 26 إبريل إلى 5 مايو 2025.
وتخدم الخطوة أهداف المعرض المنهجية الرامية إلى تحفيز الابتكار في صناعة النشر، وتعزيز الحوار والتبادل الثقافي، فضلًا عن أن زيادة الفسحة الزمنية للمعرض الأبرز في العاصمة، والتمديد يسهم في دعم أكبر للناشرين لعرض أعمالهم.
ومن المنتظر أن يترافق توسيع الإطار الزمني للمعرض مع تحسين بنيته التحتية من حيث توفير مرافق أفضل للعارضين والزوّار، وتوسيع برامجه لتشمل مواضيع متنوّعة تستقطب فئات عمرية ومهنية أكبر.
واتخذ المركز القرار من منطلقات استراتيجية وتسويقية، واستند إلى مخرجات دراسة شاملة لتطوير المعرض، وتعزيز مؤشّراته الأساسية ولا سيما عدد الزوّار، ونسب المبيعات. وأظهرت نتائج استطلاع رأي تم خلال نسخة العام 2024، أن أغلبية الزوّار والعارضين يرغبون في زيادة عدد أيام المعرض، الذي يعدّ منصّة لمحتوى إبداعي أساسه اللغة العربية، ويشمل جميع الصناعات التي تدعم الثقافة المقروءة والمرئية والمسموعة والتفاعلية، وتؤثّر في زيادة استخدامها عالمياً.
وتنسجم الخطوة مع معايير القدرة التنافسية الإقليمية، ولا سيما أن مدة إقامة المعارض في المنطقة تتراوح بين 10 و12 يوماً. كما تزيد التفاعل بين العاملين في قطاع النشر والمحتوى الإبداعي وصناعة الكتاب لتنمية وتطوير الشبكة المهنية للمعرض.
وأكّد الدكتور علي بن تميم، رئيس المركز، أن زيادة أيام المعرض ستعزّز تنافسيته على المستويين الإقليمي والعالمي.
وأوضح أن قرار التمديد يُعزّز مكانة المعرض على الساحة العالمية، بإتاحة مزيد من الوقت للوفود الدولية والضيوف من مختلف أنحاء العالم للمشاركة والتفاعل، كما سيسمح باستقبال عدد أكبر من الزوّار المحليين والدوليين ما يُوسّع انتشاره وشعبيته، فضلاً عن مساهمته في تعزيز الاقتصاد الثقافي عبر زيادة الأنشطة الاقتصادية المتعلقة بالكتب والنشر، ودعم الناشرين والمؤلفين وتوفير وقت أطول لهم لعرض أعمالهم والتفاعل مع الجمهور، وتالياً زيادة فرص البيع والترويج.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/y2skn64v

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"