عادي

موقعون على «تعهد الامتثال» الإماراتي: ملتزمون بأعلى المعايير والمواصفات

19:35 مساء
قراءة 3 دقائق
موقعون على «تعهد الامتثال» الإماراتي: ملتزمون بأعلى المعايير والمواصفات
دبي: «الخليج»

أكد عدد من الشركات الموقّعة على «تعهد الامتثال» لدولة الإمارات، إن التوقيع يأتي في إطار الالتزام تجاه السوق الإماراتي، وبما ينسجم مع أهداف «مشروع 300 مليار»، والاستراتيجية الوطنية للصناعة والتكنولوجيا المتقدمة؛ وأهداف التنمية المستدامة 2030. 

ووقّعت وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة «تعهد الامتثال» لدولة الإمارات، الأول من نوعه في المنطقة مع 11 شركة ومنصة بيع وتسوق إلكترونية خاصة لتعزيز جودة وسلامة المنتجات المتداولة في السوق الإماراتي. 
وتأتي المبادرة بهدف تعزيز مطابقة المنتجات المعروضة في منصات البيع الإلكترونية مع المواصفات القياسية واللوائح الفنية الإماراتية، وينص التعهد على التزام المنصات المنضمة لمبادرة الوزارة تطبيق أعلى معايير السلامة والأمان في المنتجات المعروضة للبيع من خلالها، بما يعزز مستويات الثقة لدى المستهلكين.

  • سامسونج 

قال شافي علم، رئيس مجموعة التسويق المؤسسي والأعمال المباشرة إلى المستهلكين في سامسونج جلف للإلكترونيات: «انطلاقاً من موقعنا كشركة تكنولوجية رائدة عالمياً، فإننا ندرك أهمية تعزيز ثقة المستهلكين في قطاع التجارة الإلكترونية سريع النمو. ولا شك أن التوقيع على تعهد الامتثال المدعوم من قبل وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة في دولة الإمارات العربية المتحدة، يؤكد التزام سامسونج الراسخ بتقديم منتجات وحلول تتخطى أعلى المعايير والمواصفات على الصعيدين المحلي والعالمي، وبالتالي المساهمة في تحقيق الأهداف الاقتصادية لدولة الإمارات ورؤيتها لسوق قوية وتنافسية».

  • أمازون 

ستيفانو مارتينيلي، نائب رئيس أمازون في مجلس التعاون الخليجي: «تفخر أمازون بكونها أحد الموقِّعين المؤسسين على تعهد الامتثال الهادف إلى زيادة امتثال ومطابقة المنتجات للمواصفات الوطنية والدولية وتعزيز التعاون في قطاع التجارة الإلكترونية في دولة الإمارات العربية المتحدة. وتتماشى هذه المبادرة مع مساعينا إلى ترسيخ مكانتنا كالشركة الأكثر تركيزاً على العملاء في العالم، بحيث يكون كل منتج متاح للبيع عبر متجرنا آمناً؛ وهي خطوة بالغة الأهمية وضرورية ينبغي لنا القيام بها لحماية عملائنا وضمان موثوقية متجرنا. نحن نبتكر باستمرار طرقاً جديدة للحفاظ على سلامة العملاء، ونتواصل مع مختلف الشركاء في قطاع التجارة الإلكترونية وحكومة دولة الإمارات، والذين يشاركوننا رغبتنا في التعاون بهدف حماية المستهلكين. ومن خلال عملنا مع وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة لإطلاق هذا التعهد، نؤكد التزامنا بالتعاون الوثيق مع صناع السياسات لضمان استمرار جهودنا المشتركة في حماية العملاء».

  • شركة نون

وقال كوشيك موخيرجي، نائب الرئيس الأول لتميز العملاء في شركة نون: «نحن فخورون بالتوقيع على تعهد الامتثال، مما يعزز التزامنا بجودة وسلامة المنتج من الدرجة الأولى، بما يؤدي لتعزيز الثقة، ونحن ملتزمون تماماً بضمان حصول عملائنا على أفضل المنتجات بكل الطرق الممكنة، وسنواصل السعي لتحقيق التميز بالتعاون مع وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة وكافة الشركاء بما يعزز التجارة الإلكترونية».

  • «شرف دي جي»

وقال نيليش كالكو، الرئيس التنفيذي لشركة شرف دي جي: «نلتزم بلوائح الامتثال لقواعد السلامة في دولة الإمارات، ونحن على أتم الاستعداد لاتخاذ إجراءات محددة لتعزيز مبادرات حماية المستهلك في الدولة وضمان بيع منتجات مطابقة للوائح الامتثال وذات جودة عالية، سواء عبر الإنترنت أو في المتاجر. ولتسهيل ذلك، أنشأنا آلية داخلية فاعلة تعمل مع وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة لإخطار المستهلكين بإرشادات الامتثال للمنتجات وإبلاغهم بها. نحن ملتزمون بالتخفيف من آثار المنتجات غير المتوافقة من خلال اتخاذ جميع الخطوات اللازمة والتعاون الوثيق مع وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة. وتستخدم إجراءاتنا المحددة جميع القنوات بفاعلية لضمان التواصل بشفافية مع جميع أصحاب المصلحة، وستتعاون شرف دي جي تعاوناً كاملاً مع السلطات المعنية لتعزيز التأثير والمساعدة في بناء بيئة تسوق آمنة للمستهلكين والبائعين على حد سواء».

  • «مجموعة نيكاي»

وقال باراس شهدادبوري رئيس مجلس الإدارة من مجموعة نيكاي: «نرحب بهذه المبادرة التي أطلقتها وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة ونتطلع إلى التعاون معها بشكل فاعل، وهذه خطوة مهمة وإيجابية فيما يتعلق بالتجارة الإلكترونية، خصوصاً، أنها تستهدف حماية المستهلكين، وأؤكد هنا أنني وبالنيابة عن أعضاء المجموعة، نقدم دعمنا الكامل للوزارة في هذه المبادرة».

  • «إيروس»

وقال رافيتشاندران باتابهيرامان الرئيس التنفيذي لشركة إيروس: «تدعم إيروس هذا التعهد بشكل كامل وتؤكد الدور المهم للشراكات بين قطاع الأعمال ووزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة. وهذا التعاون يؤكد التزامنا بضمان امتثال جميع المنتجات المبيعة على منصتنا الإلكترونية لمتطلبات الوزارة. ومن خلال المواءمة مع المعايير التنظيمية، فإننا نسعى جاهدين لتعزيز بيئة تسوق آمنة وجديرة بالثقة ودفع عجلة التحسين المستمر في صناعتنا، مما يعزز أساس نجاحنا المشترك».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mrxhvkmc

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"