عادي

1000 متنافس في التصفيات قبل النهائية ل«أمير الشعراء»

19:25 مساء
قراءة دقيقتين

أعلنت هيئة أبوظبي للتراث، انتهاء فترة تلقي قصائد الشعراء الراغبين بالاشتراك في برنامج «أمير الشعراء» لموسمه الحادي عشر، الذي شهد إقبالا كبيراً من شعراء العربية الفصحى على المشاركة به، حيث تجاوز عدد المتقدمين للاشتراك أكثر من ألف شاعر ينتمون إلى 33 دولة، وهو الرقم الأكبر لعدد جنسيات المشاركين في تاريخ المسابقة، ما يكشف عن اتساع الرقعة الجغرافية لحضور المسابقة عالمياً، وتأثيرها في تعزيز حضور القصيدة العربية في مختلف قارات العالم. وقد بلغ عدد الدول غير العربية التي تقدم شعراء منها للمشاركة في المسابقة 14 دولة.
وكانت هيئة أبوظبي للتراث، أعلنت فتح باب التسجيل أمام الراغبين بالمشاركة في البرنامج عبر موقعه الإلكتروني خلال الفترة من 16 يوليو وحتى 15 أغسطس 2024، وقد شرعت لجنة التحكيم في فرز القصائد وتقييمها قبل اختيار أفضل المرشحين الذين سيخضعون لمقابلة اللجنة على مسرح شاطئ الراحة بأبوظبي وفق معايير فنية ونقدية دقيقة.
وستحدد لجنة التحكيم بعد إجراء المقابلات قائمة الشعراء الذين سيخضعون إلى اختبارات تنافسية جديدة تسبق اختيار القائمة النهائية المكونة من 20 متأهلاً إلى الحلقات المباشرة على مسرح شاطئ الراحة بأبوظبي، للتنافس على لقب «أمير الشعراء» في موسمه الجديد، للفوز ببردة الشعر وخاتم الإمارة.
ومن الجدير بالذكر أن الفائز بالمركز الأول في البرنامج يحصل بالإضافة إلى لقب «أمير الشعراء»، وبردة الشعر، وخاتم الإمارة، على جائزة نقدية قيمتها مليون درهم، فيما يحصل الفائز بالمركز الثاني على جائزة 500 ألف درهم، والفائز بالمركز الثالث على جائزة 300 ألف درهم، والفائز بالمركز الرابع على جائزة 200 ألف درهم، والفائز بالمركز الخامس على جائزة 100 ألف درهم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/46wxj9ys

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"