عادي

انتقاد المعايير المزدوجة بعد تنشط المصنف الأول للتنس

17:07 مساء
قراءة دقيقة واحدة
سينر مع لقب سينسيانتي

متابعة: ضمياء فالح
انتقد مراقبون ومشجعون المعايير المزدوجة بالتمييز في المعاملة بين لاعبي ولاعبات التنس وذلك بعد تساهل وتسامح لجنة النزاهة في الاتحاد الدولي للتنس مع المصنف الأول الإيطالي يانيك سينر رغم سقوطه في فحص المنشطات مرتين وتساءلوا:«لماذا لم يتم التعامل مع سيمون هاليب بنفس الطريقة ؟».
وبرر سينر وجود منشط الكلوستيبول في دمه باستخدامه «سبراي» لعلاج جرح في إصبعه وقال زميله في متخب إيطاليا فيرارا إنه اشترى الـ«سبراي» من إيطاليا وهي إحدى الدول التي تبيع هذا النوع في المتاجر العادية.
تبرير سينر لم يقنع لاعب التنس الأسترالي نيك كيرغيوس الذي غرد:«سخافة، سواء تناولت المنشط بالخطأ أو متعمداً يجب إيقافك عامين عن اللعب لأن أداءك كان معززاً بالمنشط. كريم مساج، نعم لطيف».
سينر في المقابل كسب 400 نقطة صعدت به لقمة التصنيف وجائزة بربع مليون دولار من لقب إنديانا ويلز ويوجه أنظاره حالياً لبطولة الولايات المتحدة التي تنطلق يوم الاثنين المقبل. وقالت لجنة النزاهة في اتحاد اللعبة أن كمية الـ«كلوستيبول» في عينة سينر قليلة جداً، وعلق اللاعب:«سأضع هذه الحادثة الصعبة والمؤسفة ورائي وسأواصل عمل كل ما يلزم لضمان مطابقتي لمواصفات برنامج مكافحة المنشطات الإيطالي».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yanvn35v

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"