عادي

«كامب نو» الجديد ورحيل غندوغان مجاناً يثيران الجدل في برشلونة

12:29 مساء
قراءة دقيقتين
ملعب الكامب نو
الكامب نو

متابعة: ضمياء فالح
كشف نادي برشلونة الإسباني عن صور جديدة لملعب الكامب نو بعد تحديثه مقابل مليار وربع مليار إسترليني، وكتب النادي على حسابه في منصة إكس:«البلوغرانا يشارك صوراً جديدة من معقله الأيقونة والتغييرات التي حصلت فيه».
وسينتقل المدرب هانز فليك وكتيبته للكامب نو الجديد، الذي سيكون أكبر ملعب كرة في أوروبا، في الـ29 من نوفمبر المقبل بمناسبة مرور 125 عاماً على تأسيس النادي، ومن المتوقع حضور 60 في المئة من سعة المقاعد ( 65 ألف شخص تقريباً )، لكن بعض المشجعين تساءلوا: «كيف دفعوا الكلفة، هل باعوا كلية أخرى؟»، و«يقولون أن برشلونة مفلس، من أين جاءت أموال الملعب؟»، و«هل دفعوا أجور عمال البناء؟»، و«إذن قرروا تسليط المزيد من الضوء على فقرهم»، و«هل هذا ما جعلهم مفلسين أم ماذا؟».
نشر الصور جاء بالتزامن مع تقرير يفيد بالسماح برحيل الألماني إيكاي غندوغان عن الفريق مجاناً.
وكتب خبير التنقلات فابريزيو رومانو على منصة إكس:«علمنا أن برشلونة قرر 100 في المئة ترك إيكاي غندوغان يرحل مجاناً. مانشستر سيتي يعمل على تفاصيل الصفقة مع وكيل أعمال غندوغان كي يعود اللاعب لإنجلترا. وكما كشفنا سابقاً غوارديولا قال نعم لعودته».
وتساءل مشجعو برشلونة عن منطق ترك نجم، مثل غندوغان يرحل بعد عام واحد فقط ومن التعليقات: «برشلونة يترك غندوغان وهو يحاول بناء الفريق، النادي يحتاج لاعباً مثله أكثر من حاجة اللاعب للنادي. برشلونة يملك بعض المواهب الواعدة لكنهم بلا خبرة ولا يستطيعون إيقاد جذوة الأمجاد بعد، هذا ليس قراراً صائباً»، و«إذن تركوه يرحل مجاناً لأن لديهم مشاكل مالية، هل بمقدور أحد أن يفهمني كيف سيدفع برشلونة 100 مليون يورو لشراء لياو؟»، وعلق مشجعو سيتي «ما كان على غندوغان أن يترك سيتي في المقام الأول، يبدو سيتي أكثر خطورة بوجوده»، و«يمنحنا شيئاً لم يستطع نونيز ولا كوفاسيتش تقديمه بعد رحيله».
ويعتقد أن فليك الذي اجتمع بغندوغان الخميس الماضي أخبر اللاعب بأنه لن يضمن له أن يكون أساسياً في التشكيلة لأن المدرب الألماني يفضل تقدم لاعب الوسط للضغط في الهجوم والوافد الجديد داني أولمو موافق لهذه الفلسفة كما أن غندوغان يتقاضى 20 مليون يورو سنوياً في برشلونة والتخلص من أجوره سيخفف العبء على ميزانية الفريق ويسهل التماشي مع سقف الأجور ولوائح الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (ويفا) التي خرقها برشلونة العام الماضي.
نقض الوعود
وفي سياق متصل، اتهم مشجعو برشلونة الرئيس خوان لابورتا بنقض الوعود بعد نكثه الوعد بالإبقاء على المعارين البرتغاليين جواو فيليكس وجواو كانسيلو هذا الموسم.
ورحل فيليكس صوب تشيلسي فيما عاد كانسيلو لمانشستر سيتي وحضر مع زملائه عشاء قبل انطلاق الموسم لكنه لم يشارك لا في جولة قبل الموسم، ولا في مباراة الفريق الأولى.
وتحيط الشكوك بمستقبل كانسيلو، الذي لم يلق ترحيباً في غرفة ملابس برشلونة، وسط أنباء عن صفقة ممكنة للهلال السعودي لتعويض رحيل سعود عبد الحميد إلى روما الإيطالي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/52zemw9c

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"