عادي

أوكرانيا تقصف «إس-300».. وروسيا ترفض المحادثات حتى هزيمة كييف

11:55 صباحا
قراءة دقيقتين
أوكرانيا تقصف «إس-300» بروستوف.. وميدفيديف: لا محادثات حتى هزيمة كييف

الخليج - وكالات
قال الجيش الأوكراني الأربعاء، إنه قصف منظومة صواريخ إس-300 المضادة للطائرات في منطقة روستوف الواقعة في جنوب روسيا الليلة الماضية. 
وبحسب مصادر روسية عادت العمليات بمطارات موسكو إلى طبيعتها بعد فرض قيود مؤقتة الليلة الماضية بعد هجمات بطائرات مسيرة، فيما أكد دميتري ميدفيديف نائب رئيس مجلس الأمن الروسي أنه لن يكون هناك محادثات بين موسكو وكييف حتى تُهزم أوكرانيا تماما.
إس-300
وتفصيلا ذكرت هيئة الأركان في كييف أنها قصفت منظومة صواريخ إس-300 المضادة للطائرات في منطقة روستوف الواقعة قرب منطقة نوفوشاختينسك السكنية، منوهة بأن روسيا تستخدم صواريخ إس-300 لشن هجمات على البنية التحتية المدنية في أوكرانيا.
وأضافت في بيان «تم رصد انفجارات في نقاط معينة مُستهدفة... ويجري تقييم دقة الضربة».
وقال فاسيلي جولوبيف حاكم روستوف إن قوات الدفاع الجوي أسقطت صاروخا أطلقته أوكرانيا على منطقته، لكن وزارة الدفاع الروسية لم تذكر الواقعة في بيانها اليومي عن تدمير أسلحة جوية.
مطارات موسكو
من جهتها قالت الوكالة الاتحادية للنقل الجوي في روسيا (روزافياتسيا) الأربعاء، إن العمليات بمطارات موسكو عادت إلى طبيعتها بعد فرض قيود مؤقتة الليلة الماضية في ثلاثة مطارات بالعاصمة الروسية في أعقاب هجوم أوكراني بطائرات مسيرة.
وقال رئيس بلدية موسكو إن أوكرانيا شنت إحدى أكبر هجمات الطائرات المسيرة على المدينة الأربعاء، إذ أسقطت وحدات الدفاع الجوي الروسية 11 طائرة مسيرة كانت تحلق صوب العاصمة.
وذكرت روزافياتسيا على تطبيق تليغرام للتراسل أنه جرى فرض قيود مؤقتة في مطارات فنوكوفو ودوموديدوفو وجوكوفسكي من الساعة 02:31 صباحا بتوقيت موسكو (2331 بتوقيت جرينتش) حتى الساعة 06:30 صباحا. ولم يتم فرض قيود على مطار شيريميتيفو الرئيسي.
لا محادثات
وقال دميتري ميدفيديف نائب رئيس مجلس الأمن الروسي الأربعاء، إن توغل أوكرانيا داخل منطقة كورسك يعني أنه لن يكون هناك محادثات بين موسكو وكييف حتى تُهزم أوكرانيا تماما.
وقال على تطبيق تليغرام للتراسل «انتهت الثرثرة الفارغة للوسطاء الذين لم يوكلهم أحد لإحلال السلام الرائع. يدرك الجميع كل شيء الآن حتى وإن لم يعبروا عن ذلك صراحة».
وأضاف «لن تكون هناك مفاوضات بعد الآن حتى هزيمة العدو تماما».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mtd69frw

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"