عادي

المشي يقلل مخاطر مقاومة الأنسولين

23:25 مساء
قراءة دقيقة واحدة

القاهرة: «الخليج»
أكدت خبيرة مصرية بارزة في التغذية العلاجية، إن ممارسة رياضة المشي لمدة ثلاثين دقيقة يومياً، إلى جانب اتباع نظام غذائي صحي، من شأنه أن يمثل خطوة فارقة على طريق الوقاية من الإصابة بمرض السكري، خصوصاً للأشخاص الذين يعانون أعراض مقاومة الإنسولين في الجسم.
وقالت د.إسراء عمران، استشاري طب الأسرة والتغذية العلاجية، إن زيادة حجم محيط الخصر لدى بعض النساء، إلى جانب الشعور المستمر بالجوع، والإقبال بنَهَم على تناول الحلويات، قد تكون مؤشرات يجب الانتباه إليها، على الإصابة بمقاومة الإنسولين، التي تعد البوابة الرئيسية للإصابة بمرض السكري، مشيرة إلى أن ملاحظة تساقط الشعر بكثافة، إلى جانب ظهور أماكن داكنة على الجلد، خصوصاً في أماكن الثنيات أو عند الرقبة من الخلف، قد يتطلب مراجعة طبية عاجلة، للتعامل مع الأمر.
ولا يعني الإصابة بمرض مقاومة الإنسولين، حسبما تقول د. إسراء عمران، أن الشخص قد أصيب بمرض السكري، لكنه يعني أنه قد أصبح أكثر عرضة للإصابة بالسكري، وأنه حالياً في مرحلة يطلق عليها الأطباء ما قبل السكري، مشيرة إلى أن مقاومة الإنسولين تتحسن بصورة كبيرة مع اتباع نظام غذائي صحي، وممارسة الرياضة وقد يصل الأمر إلى تناول بعض الأدوية يصفها الطبيب المعالج.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4s8czu8d

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"