عادي

فيديو| البرازيل.. حرائق الغابات تؤثر في 30 مدينة بساو باولو ومقتل شخصين

09:27 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
FILE PHOTO: A drone view shows burning trees in the Amazon rainforest, in Apui, Amazonas state, Brazil, August 9, 2024. REUTERS/Adriano Machado/File Photo

ساو باولو - (رويترز)
قالت ولاية ساو باولو البرازيلية، إن اندلاع حرائق الغابات يؤثر في 30 من مدنها أو يقترب منها، مضيفة أن شخصين لقيا حتفهما في أثناء محاولة السيطرة على حريق.
طقس جاف وحار
وقالت الحكومة في بيان: إن المدن تأثرت بالطقس الجاف والحار في الأيام القليلة الماضية. ونبهت حكومة الولاية إلى أن حرائق الغابات قد تنتشر بسرعة بسبب الرياح، مما قد يؤدي إلى تدمير مساحات كبيرة من النباتات الطبيعية.
ولم تبلغ الحكومة حتى الآن عن وصول النيران مباشرة إلى مدينة ساو باولو، أكبر مدن أمريكا اللاتينية من حيث عدد السكان الذي يبلغ 11 مليون نسمة.
ومع ذلك، ذكرت وسائل إعلام محلية أن الدخان حجب بعض أجزاء من سماء مدينة ساو باولو عاصمة الولاية.
مقتل شخصين
وقالت الحكومة إن اثنين من الموظفين في مصنع بمدينة أوروبيس لقيا حتفهما الجمعة في أثناء مكافحة حريق، دون تقديم مزيد من التفاصيل.
وشكلت حكومة ولاية ساو باولو لجنة طوارئ للتعامل مع الحرائق، التي أغلقت أيضاً حوالي 15 طريقاً سريعاً إما بالكامل أو جزئياً.
ويبلغ موسم حرائق الغابات في البرازيل ذروته عادة في أغسطس/ آب وسبتمبر/ أيلول.
وأظهرت بيانات حكومية في وقت سابق من هذا الشهر أن حرائق الغابات بدأت هذا العام في وقت مبكر على غير المعتاد في بانتانال، أكبر الأراضي الرطبة في العالم، في أواخر مايو/ أيار، بينما ارتفع عدد الحرائق في غابات الأمازون المطيرة إلى أعلى مستوى له في عقدين من الزمان لشهر يوليو/ تموز.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/utn4wccp

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"