عادي
25% نمو الصادرات غير النفطية

محمد بن راشد: تجارة الإمارات الخارجية تقترب من 1.4 تريليون درهم خلال 6 أشهر

12:01 مساء
قراءة دقيقة واحدة
محمد بن راشد: تجارة الإمارات الخارجية تقترب من 1.4 تريليون درهم خلال 6 أشهر

أعلن صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله»، أن تجارة الإمارات الخارجية اقتربت من 1.4 تريليون درهم خلال ستة أشهر بنمو 25% للصادرات غير النفطية.

وقال سموه على حسابه عبر منصة إكس: «قبل عدة سنوات أعلنّا أهدافنا الاقتصادية الوطنية.. وأعلنا بأن مستهدف تجارتنا الخارجية للعام 2031 هو 4 تريليونات درهم سنوياً... هدف كان يمثل تحدياً كبيراً في وقتها ... 
واليوم وردتنا أرقام النصف الأول من 2024 ... حيث بلغت صادراتنا في 6 أشهر فقط ما كنا نصدره خلال عام كامل قبل كورونا في 2019.. واقتربت تجارتنا الخارجية من 1.4 تريليون درهم خلال ستة أشهر بنمو 25% لصادراتنا غير النفطية.. وهدفنا تحقيق 3 تريليونات درهم تجارة خارجية غير نفطية مع نهاية هذا العام بإذن الله».

وأضاف سموه: «وترسخت علاقاتنا الاقتصادية مع مختلف الدول، حيث ارتفعت تجارتنا مع الهند 10%.. ومع تركيا 15%.. ومع العراق 41% ليصبح الوجهة الأولى للصادرات الإماراتية تليه الهند وتركيا وغيرها».

وتابع سموه: «وفي وقت بلغ معدل النمو العالمي للتجارة الخارجية نحو 1.5٪.. بلغ النمو في تجارتنا الخارجية 11.2% سنوياً.. حيث نمضي بتسارع نحو مستهدفاتنا. 
بحمد الله وتوفيقه وعونه... وبمتابعة أخي رئيس الدولة ودعمه وبنائه لعلاقات دولية متميزة مع دول العالم.. وبجهود آلاف فرق العمل من القطاع الحكومي والخاص تستمر المسيرة.. وتمضي القافلة.. وتعلو الراية.. وتزدهر الدولة والمنطقة بإذن الله.. وقادمنا أعلى وأرقى وأسمى بإذن الله».

الصورة
تجارة دولة الإمارات الخارجية
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4zp75h85

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"