عادي

«غرف دبي» تناقش فرص وآليات تطوير قطاع الألعاب الإلكترونية

11:35 صباحا
قراءة دقيقتين
خلال الورشة

دبي:«الخليج»

بحثت «غرف دبي» بالتعاون مع مؤسسة دبي للمستقبل خلال ورشة عمل، فرص نمو وآليات تحقيق أهداف «برنامج دبي للألعاب الإلكترونية 2033»، والذي تشرف عليه مؤسسة دبي للمستقبل، لجعل دبي ضمن أفضل 10 مراكز عالمية لقطاع الألعاب الإلكترونية، وتوفير ما يصل إلى 30 ألف وظيفة جديدة مرتبطة بالقطاع، وتعزيز مساهمته في نمو الاقتصاد الرقمي والناتج الإجمالي المحلي للإمارة بنحو مليار دولار 2033.
وشهدت ورشة العمل مشاركة فاعلة لعدد من الشركاء والجهات المعنية من كل مكونات منظومة العمل المرتبطة بقطاع الألعاب الإلكترونية، بما يشمل الشركات العاملة في مجال تطوير الألعاب، وعمليات المبيعات والتسويق، وتقنيات الذكاء الاصطناعي، ومجال الأجهزة والمعدات، وغيرها، حيث تم تقديم مجموعة من الآراء والمقترحات لدفع نمو القطاع وتعزيز قيمته الاقتصادية وترسيخ تنافسية دبي مقارنة مع أهم المراكز العالمية للألعاب الإلكترونية.
وجمعت الورشة نخبة من كبار أصحاب المصلحة في قطاع الألعاب الإلكترونية في دبي، بهدف بحث المعوّقات، وتحديد الفرص المتاحة للإمارة لمنافسة أسواق الألعاب الأقدم والأفضل تمويلاً.
«برنامج 2033»
وقالت مها القرقاوي، نائب رئيس قطاع دعم مصالح مجتمع الأعمال في «غرف دبي» خلال مشاركتها في ورشة العمل: «يسهم «برنامج دبي للألعاب الإلكترونية 2033» في إحداث نقلة نوعية بالقطاع، وتطوير تنافسيته عالمياً، ويعزز ريادة دبي كوجهة جاذبة للشركات، ورواد الأعمال، والخبراء، في كل تخصصات القطاع، ويتيح الانضمام لمجموعة عمل خدمات الألعاب والرياضات الإلكترونية، المنضوية تحت مظلة غرفة تجارة دبي، فرصة المساهمة في تطوير القطاع على المستوى المحلي».
وركزت غرفة دبي للاقتصاد الرقمي، على أهمية قطاع الألعاب الالكترونية في كل من معرض «إكسباند نورث ستار»، الذي تستضيفه الغرفة، وينظمه مركز دبي التجاري العالمي في دبي هاربر من 13 لغاية 16 أكتوبر/ تشرين الأول المقبل، إضافة إلى الدورة المقبلة من أولمبياد التطبيقات الذكية الذي تنظمه الغرفة ضمن مبادرة «طبّق في دبي».
تخصيص الموارد
وشاركت مؤسسة دبي للمستقبل في جلسة نقاشية خلال الورشة حول سبل تخصيص الموارد لقطاع الألعاب الالكترونية، إضافة إلى المبادرات المرتبطة بالأطر والسياسات الناظمة لعمل القطاع.
حضر الورشة مجموعة من الخبراء في مجالات الأجهزة والتطوير، والذكاء الاصطناعي، والتسويق والمبيعات، لتوفير منظور جديد حول سبل تحقيق القيمة الاقتصادية على المديَين، القريب والبعيد.
وتم خلال الورشة استعراض الجهود التي تبذلها الجهات المعنية في دبي في تطوير الحلول والنماذج الخاصة بمتطلبات تطوير قطاع الألعاب الإلكترونية، إضافة إلى مناقشة أوجه التكامل المستقبلية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/86fwvnzr

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"